تسجيل الدخول

جامعة الشارقة تخرج ثلاث دفعات من برنامج "الدبلوم المهني العقاري" بالتعاون مع دائرة التسجيل العقاري بإمارة الشارقة

18 فبراير 2020

uosnews-D-18-02-2020.jpg

نظم مركز التعليم المستمر والتطوير المهني في جامعة الشارقة بالتعاون مع دائرة التسجيل العقاري بإمارة الشارقة حفل تخريج الدفعات: 12،11،10 من برنامج "الدبلوم المهني العقاري"، حيث بلغ عدد المنتسبين 69  منتسباً من مختلف المؤسسات بالدولة، وذلك على مدار الشهرين الماضيين بواقع 100 ساعة تدريبية لكل دفعة تحت إشراف مدربين مختصين وخبرات رائدة من داخل الجامعة وخارجها.

حضر حفل التخريج سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، وسعادة عبد العزيز الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري بالشارقة، وسعادة حميد العبار مستشار الدائرة، والأستاذ الدكتور راضي الزبيدي مدير مركز التعليم المستمر والتطوير المهني في الجامعة، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

وبهذه المناسبة رحب سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة بالحضور في جامعة الشارقة، مشيراً إلى أنه و بدعم من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورئيس الجامعة (حفظه الله تعالى ورعاه) أصبحت جامعة الشارقة، الجامعة الشاملة والكبرى من ناحية عدد طلبتها والبرامج التي تطرحها في البكالوريوس و الدراسات العليا. مؤكداً أنه بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس والدوائر والمؤسسات المحلية من خلال مركز التعليم المستمر والتطوير المهني يمكن الوصول إلى الحلول التي تخدم المجتمع، وتطور الوظائف التقليدية إلى وظائف متناغمة مع المتطلبات الحديثة، فضلاً عن تعزيز الشراكات مع الجامعات العالمية وطرح البرامج الأكاديمية حسب حاجة سوق العمل.

ومن جانبه قدم سعادة عبد العزيز الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري بالشارقة الشكر إلى جامعة الشارقة والقائمين على مركز التعليم المستمر والتطوير المهني على إعداد وتنفيذ هذا البرنامج الناجح الذي أكد بأنه يؤهل العاملين في القطاع العقاري بالدولة ليصبح المتدربين في هذا البرنامج قادرين على معرفة أهم الأدوات التي تساهم في فهم السوق العقاري المتنوع والمتداول داخل الدولة وخارجها. 
uosnews-G-18-02-2020.jpg
ومن جانبه أشاد الأستاذ الدكتور راضي الزبيدي مدير مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بجهود المنتسبين للبرنامج، والذي تناول العديد من القضايا التي تهم المجتمع في الجانب العقاري منها التسويق العقاري وكيفية إدارة العقارات والتصرفات العقارية والمنازعات القانونية الناشئة عنها، إلى جانب الوساطة العقارية، والتثمين العقاري، والإقتصاد العقاري وتحليل الأسواق، بالإضافة إلى البيئة القانونية المنظمة لسوق العقارات، والإستثمار  والضريبة في المجال العقاري، ومواضيع تخص جمعيات اتحاد الملاك.

وفي ختام الحفل، تقدم سعادة مدير الجامعة يرافقه سعادة مدير عام الدائرة،  ومدير مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بالجامعة بتكريم الخريجين والأساتذة والمدربين من الجامعة ومختلف الدوائر المحلية.



» العودة إلى قائمة الأخبار