جامعة الشارقة تشمل 14 كلية وتقدم 111 برنامجاً في مستويات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه ودبلوم الدراسات العليا.
لمعرفة المزيد حول التخصصات المتاحة يرجى الاطلاع على
موقع الجامعة
تبدأ معدلات القبول في جامعة الشارقة من 70% وتختلف حسب التخصص المرغوب، للمزيد يرجى
الضغط هنا
لا يمكن قبول طلبة المسار العام في كليات الطب وطب الأسنان والصيدلية والهندسة وتخصص العلاج الطبيعي.
ويمكن قبول طلبة المسار العام في بعض الكليات، بناءً على معايير وشروط خاصة، ويشترط للقبول في بعض التخصصات دراسة برنامج تأهيلي في الجامعة قبل الالتحاق بالتخصص المرغوب.
لمعرفةالشروط يرجى
الضغط هنا
يشترط للقبول في الجامعة أن لا يكون قد مضى على تاريخ الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أكثر من ثلاث سنوات عند تقديم الطلب بالجامعة، وذلك لجميع البرامج ما عدا كليتي الطب وطب الأسنان حيث يشترط أن لا يكون قد مضى على تاريخ الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أكثر من سنة عند تقديم الطلب بالجامعة.
يمكن التقدم بطلب لإدارة القبول بالجامعة، حيث سيعرض على لجنة الحالات الاستثنائية للنظر في إمكانیة القبول في التخصص المرغوب، مع العلم بأن في حال القبول فإنه يعد قبولاً مشروطاً بإنجاز ما لا يقل عن 20 ساعة معتمدة بنجاح، والحصول على معدل تراكمي لا يقل عن 2.00 من 4، وفي حال عدم استيفاء الشرط المذكور يتم فصل الطلب من الجامعة نهائياً مع تحمل كافة الرسوم المدفوعة على البرنامج.
ملاحظة: ينطبق ما ورد أعلاه على جمیع كلیات الجامعة ما عدا كلیتي الطب البشري وطب الأسنان حيث لا يتم الاستثناء فيهما.
للاطلاع على المستندات المطلوبة ،يرجى
الضغط هنا
يمكنك تقديم طلب الالتحاق بالجامعة خلال فصل الخريف أو الربیع، حیث يتم الاعلان عن مواعید القبول الرسمیة مسبقاً من خلال الصحف المحلیة وحسابات التواصل الاجتماعي وأيضاً على موقع الجامعة.
ويبدأ التقديم المبكر للجامعة عادة في شهر أبريل، وأما الفترة الاعتيادية للقبول فتكون بعد صدور نتائج الثانوية العامة في شهر يونيو.
والقبول للفصل الثاني يكون في شهر ديسمبر غالباً، ويكون متاحاً لبعض التخصصات فقط، وفق ما يتم الإعلان عنه في موقع الجامعة.
للاطلاع على مواعید القبول ،يرجى
الضغط هنا
يتم تقديم طلب الالتحاق إلكترونیاً من خلال البوابة الإلكترونية للقبول
www.sharjah.ac.ae\oa دون الحاجة لمراجعة الجامعة.
حيث يقوم الطالب بتعبئة طلب التقديم الإلكتروني خلال فترة القبول المحددة ،ورفع المستندات المطلوبة ومن ثم دفع رسوم التقديم.
يمكن للطلبة الذين يدرسون في مرحلة الثانوية العامة (الصف 12) التقديم خلال فترة القبول المبكر وتقديم شهادات الصف العاشر والحادي عشر والفصل الأول والفصل الثاني (إن وجد) من الصف الثاني عشر.
وبالنسبة لطلبة المنهاج البريطاني، يتم تقديم علامات O. Level و A.S. level أو A. Level (إذا كانت العلامة النهائیة متوفرة) .وفي حال عدم وجود العلامات النهائیة يتم إحضار رسالة رسمیة من المدرسة بالعلامات المتوقعة (لمستوى A.S. Level أو A. Level) ومواد الإعادة.
ملاحظة: يتم إعطاء الطلبة الحاصلین على معدلات عالیة قبولا ً مشروط اً، علماً بأن القبول النهائي في الجامعة يعتمد على استیفاء الطالب للمعدل المطلوب في شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها (الصف الثاني عشر) وفقاً لمعايیر التنافس المعتمدة في الجامعة، وهذا لجميع الكليات عدا كليتي الطب وطب الاسنان حيث القبول في الكليتين تنافسي.
يعتمد ظهور التخصص للطالب على المعلومات التي يتم إدخالها في طلب الالتحاق الإلكتروني ،حیث إن البرامج مرتبطة بشروط القبول (سنة التخرج من الثانوية، والنسبة المئوية، ونوع الشهادة، والجنس، والفرع الدراسي المطلوب) لذا نرجو التاكد من تعبئة تلك البيانات في طلب الالتحاق الالكتروني بالاضافة إلى التاكد من استیفائك لشروط القبول في التخصص.
إضافة إلى ذلك قد لا يكون التخصص المرغوب متاحاً للقبول في هذا الفصل، أو قد تكون المقاعد امتلأت فیه.
يمكنك متابعة حالة طلبك المقدم عن طريق الدخول إلى حسابك الإلكتروني على موقع الجامعة والذي تم عمله خلال فترة التقديم، كما أنه سیتم إرسال جمیع المستجدات وإعلام الطالب بالمستندات الناقصة والإجراءات المطلوبة من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالطالب ،والذي تم تسجیله في الطلب الإلكتروني، وأيضاً تم توفیر خدمة "التواصل المباشر مع إدارة القبول "حیث يمكنك الاستفسار عن حالة الطلب مع إدارة القبول.
للتواصل مع إدارة القبول ،يرجى
الضغط هنا
يتم مراجعة الطلبات المكتملة والرد علیها خلال ثلاثة أيام عمل أو أسبوع كحد أقصى اذا كانت هناك نواقص مطلوب على الطالب تسليمها، ويتم إبلاغ المتقدم بنتیجة القبول عن طريق البريد الإلكتروني المسجل في الطلب.
على الطلبة اتباع التعلیمات المرسله لبريدهم الإلكتروني وإجراء اللازم بناء على حالة الطلب:
- المرشحون للقبول سيتوجب عليهم حجز مقعد ( 10,000 درهم ) في التخصص المرغوب خلال المدة التي سيتم تحدديها عن طريق البريد الإلكتروني المرسل. علماً بأن رسوم حجز المقعد غير مستردة في حال الانسحاب أو عدم الالتحاق بالجامعة (ماعدا مبلغ 3000 درهم)، و تحتسب دفعة أولى من الرسوم الدراسية في حال انتظام الطالب بالدراسة .
- الطلبة المتقدمون للالتحاق بكلیتي الطب أو طب الأسنان يتوجب علیهم دفع مبلغ وقدره 1500 درهم (غیر مسترد) للدخول في المنافسة، وسیتم إعلان أسماء المقبولین في شهر يونیو.
يتوجب علیك التواصل مع إدارة القبول للنظر في مدى إمكانیة إعطائك مهلة جديدة بناء على توفر المقاعد الدراسیة في التخصص المرغوب.
للتواصل:
البريد الالكتروني للإدارة:
admission@sharjah.ac.ae
أرقام التواصل:
0097165050735
600522251
نعم، يتوجب على الطلبة المقبولین تسليم الشهادات المصدقة، وبقية المستندات المطلوبة أولا بأول وعدم التأخر في تسلیمها، علما بأنه لن يسمح للطلبة بتسجیل المساقات أو استخراج البطاقات الجامعیة قبل استكمال جمیع المستندات المطلوبة، وسیتحمل الطالب تبعیات التأخر في استكمال إجراءات القبول.
-
تصديق الشهادات والمعادلات :
يجب أن يقدم المتقدم نسخة معتمدة من شهادة إتمام الدراسة الثانوية أو ما يعادلها (إن وجدت)، مع نسخة مصدقة (طبق الأصل) من بيان مفصل بالدرجات الحاصل عليها في مواد الدراسة، ويجب أن تكون هذه الوثائق معتمدة من كل من المدرسة التي درس بها الطالب في الدولة، ووزارة التربية والتعليم أو المنطقة التعليمية.
يجب أن يقدم المتقدم نسخة معتمدة من شهادة إتمام الدراسة الثانوية أو ما يعادلها (إن وجدت)، مع نسخة مصدقة (طبق الأصل) من بيان مفصل بالدرجات الحاصل عليها في مواد الدراسة، ويجب أن تكون هذه الوثائق معتمدة من السلطة التعليمية الرسمية في بلد الدراسة )مثل: وزارة التربية والتعليم، المجالس التعليمية، المجلس الثقافي البريطاني،ثم وزارة الخارجية في بلد الدراسة، ثم سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلد الدراسة، أو سفارة تلك الدولة ،ووزارة الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة.
لا تقبل الجامعة الدراسة غير النظامية، ويشترط أن يكون المتقدم قد أتم 12 سنة دراسية، ومتخرجاً من مدرسة مرخصة ومعترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم بالدولة، أو السلطة التعليمية الرسمية في بلد الدراسة.
يجب على الطلبة الحاصلين على شهادة أجنبية مراجعة وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة لاستخراج قرار المعادلة إما من خلال التوجهة إليهم مباشرة أو من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.
-
امتحانات القبول وتحديد المستوى:
- الطلبة الراغبون بالالتحاق في أحد البرامج التي تدرس باللغة الإنجلیزية، يتوجب علیهم إحضار شهادة الكفاءة في اللغة الإنجلیزية.
- طلبة تخصص العلاقات العامة والاتصال الجماهيري باللغة العربية وتربية الطفولة المبكرة يتوجب عليهم أيضا تسليم شهادة إمسات بدرجة 1100 أو ما يعدلها.
- الطلبة المقبولون في أحد برامج الهندسة، يتوجب علیهم تقديم امتحان تحديد المستوى في الجامعة في مادتي الفیزياء والرياضیات.
- يتوجب على الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة " المسار العام"، والملتحقين ببرنامج الفيزياء التطبيقية ،أو علوم الأرض البترولية والاستشعار عن بعد في كلية العلوم التقدم لأداء امتحان تحديد المستوى في الفيزياء والرياضيات.
- الطلبة الراغبون بالالتحاق في كلیة الاتصال ،يتم قبولهم بعد اجتیاز المقابلة الشخصیة ويؤهل من يجتازها للالتحاق بالكلیة.
- الطلبة الراغبون بالالتحاق في برنامج اللغة الإنجلیزية وآدابها، يتوجب علیهم اجتیاز المقابلة الشخصیة وتقديم اختبار تحديد مستوى في اللغة العربیة (وذلك في حال حصولهم على شهادة الثانوية العامة من مناهج لا تتضمن مادة اللغة العربیة.)
للمزيد من المعلومات ، يرجى
الضغط هنا
تعتمد الجامعة عدة اختبارات محلية ودولية، وهي:
- اختبار التوفل المؤسسي المعمول في جامعة الشارقة، أو مركز اميدست أبوظبي ودبي فقط.
- اختبار الإمارات القياسي EmSAT
- اختبار آيلتس الأكاديمي Academic IELTS
- اختبار توفل الدولي IBT TOEFL
- اختبار بيرسون الأكاديمي PTE Academic
يمكنك الاطلاع على الدرجة المطلوبة لكل اختبار من خلال
الضغط هنا
مدة صلاحیة اختبار امسات EmSAT هي سنة ونصف، وبقية الاختبارات سنتين من تاريخ الاختبار، وفي كل الأحوال يشترط اعتماد (معهد اللغات) في جامعة الشارقة للشهادة.
لا، اختبار السات في مادة الرياضيات غیر مطلوب للقبول في الجامعة ،ولكنه مطلوب لاستخراج قرار المعادلة من وزارة التربیة والتعلیم في الإمارات للطلبة الحاصلین على شهادة الثانوية الأمريكية.
لا، تم إلغاء إعتماد شهادة IESOL في الجامعة. لمعرفة اختبارات الكفاءة في اللغة الإنجليزية التي تقبلها الجامعة يرجى
الضغط هنا.
يمكن للطلبة الدراسين في جامعة أو كلية أخرى التقديم كطالب محول في حال استيفائهم لشروط التحويل في الجامعة بالإضافة إلى شروط القبول للتخصص المرغوب والنسبة المطلوبة في شهادة الثانوية العامة.
كما يشترط أن تكون الجامعة أو الكلیة السابقة معتمدة من وزارة التربية والتعلیم في دولة الإمارات العربية المتحدة.
للاطلاع على شروط التحويل،یرجى
الضغط هنا
ملاحظة: يطبق ما ورد أعلاه على جمیع كلیات الجامعة ما عدا كلیتي الطب وطب الأسنان حیث لا يتم قبول طلبات التحويل فیها.
نعم، يتوجب على الطلبة المحولين إحضار اختبار الكفاءة في اللغة الإنجلیزية في الكليات والبرامج التي تتطلب ذلك ،ويشترط أن تكون سارية المفعول.
للمزيد من المعلومات ،
یرجى الضغط هنا
1. استيفاء شروط القبول وشروط التحويل.
2. إحضار السجل الدراسي الرسمي (مصدق من جهات الاختصاص).
3. إحضار نسخة من توصيف مفصل للمواد المنجزة في الجامعة السابقة (معتمدة من الجامعة السابقة).
4. تقديم طلب الالتحاق ودفع رسوم الطلب.
5. تعبئة نموذج التحويل.
6. يتم تحويل الطلب إلى الكليات المعنية للنظر في إمكانية احتساب المواد وفقاً للأنظمة المعتمدة في الجامعة.
7. يتم إبلاغ الطالب بالرد فور الحصول عليه من الكلية المعنية.
-
القبول المشروط بمعادلة شهادة إتمام المرحلة الثانوية:
هي عملية تقوم من خلالها وزارة التربية والتعليم بالنظر في شهادة إتمام المرحلة الثانوية الصادرة من مدرسة خاصة داخل الدولة أو من مدرسة خاصة أو حكومية خارج الدولة وذلك بغرض التأكد من أنها معادلة أو مكافئة في المستوى لإتمام المرحلة الثانوية في مدارس الدولة الحكومية.
تحتوي الدولة على مدارس خاصة تتبع مناهج وأنظمة تعليمية مختلفة، كما يرد إلى الدولة طلبة درسوا في مناهج وأنظمة تعليمية من مختلف دول العالم. وبالتالي فإن عملية المعادلة تتأكد من أن شهادات إتمام المرحلة الثانوية الصادرة من هذه المناهج والأنظمة والدول المختلفة هي معادلة أو مكافئة في المستوى لإتمام المرحلة الثانوية في مدارس الدولة الحكومية.
لا يتم طلب المعادلة من خريجي المدارس الحكومية في الدولة.
يعتبر توفير معادلة شهادة إتمام المرحلة الثانوية شرطاً إلزاميا لقبول الطلبة (من خريجي المدارس الخاصة داخل الدولة أو خريجي المدارس الخاصة أو الحكومية خارج الدولة) وذلك في برامج الدبلوم والدبلوم العالي والبكالوريوس في جامعات الدولة الحكومية والخاصة المرخصة من الوزارة.
لا يفقد الطالب الذي لا يحقق معايير معادلة شهادة إتمام المرحلة الثانوية فرصته للقبول في الجامعات. ففي حالة عدم حصول الطالب على معادلة شهادة إتمام المرحلة الثانوية، يمكن للجامعات منح الطالب قبولاً مشروطاً وذلك بشرط تقديمه لرسالة لا مانع من القبول المشروط صادرة من الوزارة.
هو قبول تمنحه الجامعة للدراسة في أحد برامجها ويكون القبول مشروطاً بتحقيق شروط معينة خلال فترة محددة وفي حالة عدم تحقيق الطالب لتلك الشروط في الفترة المحددة، يجوز للجامعة إلغاء القبول المشروط وعدم السماح للطالب باستكمال الدراسة.
هي رسالة تصدرها الوزارة للطالب وتكون موجهة إلى الجامعات وتبين هذه الرسالة أن الوزارة لا مانع لديها من قبول الطالب في الجامعة قبولاً مشروطاً لفترة محددة وذلك بشرط أن يحقق الطالب شروطاً معينةً خلال أو قبل نهاية فترة القبول المشروط حتى يتم قبوله قبولاً نهائيا في الجامعة.
وتتخلص الشروط عادة في تحقيق أحد المتطلبات التالية:
- اجتياز اختبار الإمارات القياسي (إمسات) في مادة أو أكثر.
- أو اجتياز مواد تأهيلية في الجامعة.
يقوم الطالب بالتقديم على خدمة " طلب معادلة شهادة تعليم عام (للصف الثاني عشر)" على موقع الوزارة، ويتم النظر في الطلب وإصدار:
- معادلة في حالة تحقيق جميع شروط المعادلة.
- أو رسالة لا مانع من القبول المشروط في حالة عدم تحقيق شرط أو أكثر من شروط المعادلة.
علماً بأنه لا توجد مدة زمنية محددة ويمكن للطالب التقديم في أي وقت بعد إنهاء دراسة المرحلة الثانوية (في المدارس الخاصة داخل الدولة والمدارس الخاصة أو الحكومية خارج الدولة).
رسالة لا مانع من القبول المشروط هي فقط لاستثناء الطالب من توفير معادلة شهادة إتمام المرحلة الثانوية وهذه الرسالة ﻻ تلزم الجامعة بقبول الطالب حيث لكل جامعة معايير أخرى للقبول قد لا تنطبق على الطالب. وفي جميع الأحوال فإن قرار رفض أو قبول الطالب هو قرار يرجع للجامعة ولا تتدخل فيه الوزارة.
هي مواد يسجلها الطالب في الجامعة لسد أي نواقص لديه في متطلبات معادلة شهادة إتمام دراسة المرحلة الثانوية ولا تحتسب المواد التأهيلية كساعات للتخرج من الجامعة كما أنها ﻻ تدخل في حساب المعدل التراكمي للطالب.
نعم، يمكن للطالب خلال فترة القبول المشروط تسجيل مواد أخرى غير المواد التأهيلية على ألا يتجاوز مجموع ساعات المواد التأهيلية وغير التأهيلية حدود العبء الدراسي المسموح به في الجامعة.
في حالة القبول المشروط بمعادلة شهادة إتمام دراسة المرحلة الثانوية، تلتزم الجامعة فيما يلي:
- تسجيل الطالب في المواد التأهيلية المحددة وخلال الفترة المنصوص عليها في رسالة لا مانع من القبول المشروط الصادرة من الوزارة.
- عدم احتساب المواد التأهيلية كساعات للتخرج وعدم إدخالها في حساب المعدل التراكمي.
- السماح للطالب بتسجيل مواد أخرى (غير تأهيلية) وذلك ضمن حدود العبء الدراسي المسموح به في الجامعة.
- تزويد الوزارة في بداية ونهاية كل فصل دراسي بتقرير عن الطلبة الذي تم منحهم قبولاً مشروطاً بمعادلة شهادة إتمام دراسة المرحلة الثانوية.
يجوز للجامعة منح الطالب قبولاً نهائياً في حالة تحقيقه لأحد الشروط التالية خلال أو بنهاية فترة القبول المشروط:
- توفير معادلة شهادة إتمام دراسة الثانوية صادرة من الوزارة.
- أو اجتياز اختبارات الإمارات القياسي (إمسات) المحددة في رسالة لا مانع من القبول المشروط الصادرة من الوزارة.
- أو اجتياز المواد التأهيلية المحددة في رسالة لا مانع من القبول المشروط الصادرة من الوزارة.
- أو اجتياز ما لا يقل عن أربع وعشرون (24) ساعة دراسية في التخصص المراد دراسته بنجاح.
هي الساعات الدراسية التي يتم احتسابها ضمن متطلبات التخرج من التخصص الذي يدرسه الطالب.
هل تحتاج الجامعة للوزارة قبل تحويل قبول الطالب من قبول مشروط إلى قبول نهائي؟
لا تحتاج الجامعة الرجوع للوزارة عند تحويل قبول الطالب من قبول مشروط إلى قبول نهائي، ولكن على الجامعة تزويد الوزارة في بداية ونهاية كل فصل دراسي بتقرير عن ذلك.
في حالة عدم تحقيق الطالب للشروط المطلوبة بنهاية فترة القبول المشروط يجوز لمؤسسة التعليم العالي اتخاذ أحد الإجراءات التالية:
- إلغاء القبول المشروط وعدم السماح للطالب باستكمال الدراسة.
- أو تمديد فترة القبول المشروط لمدة فصل واحد فقط بعد نهاية الفترة المنصوص عليها في رسالة لا مانع من القبول المشروط الصادرة من الوزارة.
يتم تطبيق إجراءات القبول المشروط وإجراءات التحويل من قبول مشروط إلى قبول نهائي على الطلبة الجامعيين الجدد وأيضاً على الطلبة المستمرين من سنوات سابقة.
نعم يتم منح رسالة لا مانع من القبول المشروط في حالة رغبة الطالب في الدراسة الجامعية خارج الدولة. ويتم منح الطالب معادلة في حالة اجتيازه للمواد التأهيلية أو اجتياز الساعات المطلوبة في التخصص المراد دراسته بنجاح في جامعة معتمدة خارج الدولة.
لا يعني وجود إمكانية القبول المشروط إلغاء متطلبات الإمسات للقبول في الجامعات أو البعثات الخارجية، حيث إن القبول المشروط هو فقط لاستثناء الطالب من توفير معادلة شهادة إتمام دراسة المرحلة الثانوية. بينما القبول في الجامعات والبعثات الخارجية له معايير ومتطلبات أخرى غير المعادلة. وقد تكون منها درجات اختبارات الإمسات في مواد معينة وذلك حسب كل جامعة وكل جهة ابتعاث.
رسوم التقديم للجامعة هي 360 درهما إماراتيا (غير مستردة.)
يجب على الطالب دفع رسوم حجز المقعد 12000 درهم إماراتي لتأكيد الالتحاق. علماً بأن المبلغ يعتبر دفعة أولى من الرسوم الدراسية في حال الالتحاق، وفي حال الانسحاب أو عدم الالتحاق سيتم خصم مبلغ 3000 درهم إماراتي من رسوم حجز المقعد.
(تطبق على جميع برامج الجامعة ما عدا كليتي الطب وطب الأسنان.)
يقوم الطلبة المرشحون للقبول في الجامعة بدفع رسوم حجز المقعد خلال المدة التي يتم تحديها في البريد الإلكتروني الذي يتم إرساله لهم، وينبغي الإسراع في دفعها حتى لا تمتلئ المقاعد المحددة للتخصص المرغوب.
يقوم الطلبة المؤهلون لدخول المنافسة في كلیتي الطب وطب الأسنان بدفع رسوم دخول المنافسة (1500 درهم إماراتي) تأكیدا على طلبهم ورغبتهم في الانضمام بالبرنامج، وتحتسب من الرسوم الدراسیة في حال قبول الطالب في الجامعة، ولا يمكن استرجاعها في أي حال من الأحوال.
يمكنك الدفع من خلال البطاقة الإئتمانیة عبر البوابة الإلكترونية للقبول، أو من خلال الدفع النقدي عند الإدارة المالیة في الجامعة.
يجب على المقبولین في كلیتي الطب وطب الأسنان دفع الرسوم الدراسیة خلال موعد أقصاه أسبوع من إعلان نتائج القبول.
وبالنسبة لبقیة الكلیات فیجب إكمال دفع الرسوم الدراسیة قبل أسبوع تسجیل الجدول الدراسي، وبإمكان الطلبة دفع الرسوم الدراسیة مع رسوم حجز المقعد واستكمال المستندات المطلوبة واستلام الجدول الدراسي حتى قبل أسبوع التسجیل.
تقوم الجامعة بإضافة رسوم رمزية على بعض الخدمات التي تقدم للطلبة المقيدين في الجامعة.
للاطلاع على رسوم الخدمات الجامعیة، يرجى
الضغط هنا
لا توفر الجامعة منح اً دراسیة، وإنما تقدم خصومات مختلفة.
للاطلاع على أنواع الخصومات ،يرجى
الضغط هنا
Yنعم، جامعة الشارقة مرخّّصة وجمیع برامجها الأكاديمیة معتمدة من قبل هیئة الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربیة والتعلیم بدولة الإمارات العربیة المتحدة.
كما تحرص جامعة الشارقة على الحصول على الاعتماد والاعتراف لكافة برامجها من مختلف جهات الاعتماد والاعتراف الدولية.
للمزيد من المعلومات، يرجى
الضغط هنا
بسبب جائحة كوفيد 19 طبَّقت الجامعة نظام التعليم الهجين والمرن.
الدراسة في الفرع الرئيسي للجامعة تكون في الفترة الصباحية، بينما في أفرع الجامعة فإن الدراسة تكون للطالبات صباحاً وللطلاب مساءً ، والدراسة المسائية متاحة لطلبة الدراسات العليا في الوقت الحالي.
يوجد في الجامعة حرمين جامعيين منفصلان للطلاب والطالبات، وذلك لجمیع الكلیات ما عدا كليات الطب، طب الأسنان، الصیدلة، العلوم الصحیة، وكلیة الفنون الجمیلة، حيث تكون الدراسة فیها مشتركة.
يمكنك شراء الكتب من "مكتبة الجامعة "الموجودة في عمادة شؤون الطلبة، للطلاب في مبنى M21 وللطالبات في مبنى W21.
نعم يوجد سكن للطلاب وآخر منفصل للطالبات. للمعلومات عن السكن الجامعي، يرجى
الضغط هنا
يمكن للطلبة الجدد استلام البطاقة الجامعیة خلال الأسبوع الدارسي الأول من مكتب سجلات ووثائق الطلبة وأرشفتها، ويتوجب على الطالب تسليم جميع المستندات الناقصة الى قسم القبول قبل الحصول على البطاقة الجامعية.