طالب جديد (تم قبوله في ربيع 2020/2021):- يجب على الطلاب الجدد دفع الرسوم الدراسية بأكملها قبل تسجيل موادهم ، بطرق الدفع المعتمدة.
- يمكن دفع الرسوم نقديا أو باستعمال بطاقات ائتمان والتحويلات البنكية والشيكات المؤجلة. إذا لم يكتمل الدفع وتم تقديم الشيكات بحلول الموعد النهائي ، فسيتم فرض غرامة الدفع المتأخر بمقدار 500 درهم إماراتي.
- سيتم إرسال جميع الشيكات المؤجلة إلى البنك قبل تاريخ الاستحقاق. في بعض الحالات ، قد تتاح للطالب فرصة لدفع مبلغ الشيك قبل 10 أيام من تاريخ الاستحقاق مقابل رسوم إضافية.
- إذا ارتجعت الشيكات من البنك ، فسيتم فرض غرامة قدرها 525 درهمًا إماراتيًا. وإذا ارتجع اكثر من شيكين، فلن يتم قبول الشيكات كطريقة دفع.
- يتم منح خصم الثانوية للطلاب الجدد المؤهلين( اذا كان معدل الطالب يذيد عن 90%) لفصل دراسي واحد فقط (الفصل الأول).
- إذا كان لدى الطالب خصم 50٪ (خصم الثانوية) ، يجب على الطالب دفع الرسوم المتبقية نقدًا أو ببطاقة ائتمان.
- لا يؤدي عدم حضور المادة (عدم الحضور) إلى استرداد قيمة المواد المسجلة. يجب على الطلاب إسقاط الساعات الزائدة قبل الموعد النهائي للإضافة / الحذف وفقًا للتقويم الأكاديمي.
- ستوفر الجامعة معلومات محدثة عن الرسوم و آلية الدفع وسياسات المنح الدراسية لكل عام دراسي جديد على موقعها الإلكتروني ، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو قنوات الاتصال الأخرى المعتمدة ، بمجرد الموافقة على الرسوم حسب الأصول.
- ستتصل الجامعة بالطلاب باستخدام حساب البريد الإلكتروني الخاص بطلاب جامعة الشارقة الذي تصدره الجامعة لكل طالب عند قبولهم (ينتهي بـ @ sharjah.ac.ae). يوافق الطلاب وأولياء أمورهم على التحقق من حساب البريد الإلكتروني بانتظام للحصول على أحدث القرارات أو المعلومات.
يتم قبول المدفوعات للجامعة بالطرق الاتية :
1. الشيك: يجب أن يكون الشيك الحالي والمؤجل بالدرهم الإماراتي و مسحوبا من حسابات بنوك دولة الامارات.
2. الدفع عبر الإنترنت (بطاقة الائتمان): من خلال MY UDC (
خطوات الدفع عبر الإنترنت).
3. الدفع النقدي: من خلال جهاز SIB CCDM أو أي من فروع مصرف الشارقة الإسلامي.
4. التحويل المصرفي إلى:
(Inside & Outside Country)
Beneficiary : University of Sharjah
Bank : Sharjah Islamic Bank
Branch : Sharjah – UAE
IBAN NR : AE080410000011200147001
Swift : NBSHAEAS
اسم الطالب و رقمه الجامعي يجب ان يذكر في الحواله
يجب ذكر اسم الطالب والرقم الجامعي في تعليمات الإيداع / التحويل
يرجى ارسال قسيمة الإيداع أوالتحويل بالبريد الإلكتروني إلى:
sa@sharjah.ac.ae