تسجيل الدخول
E
روابط سريعة
الطلبة المستجدين
الهيئة التدريسية والإدارية
رابطة الخريجين
التوظيف
البوابة الإلكترونية
قائمة أعضاء هيئة التدريس
المكتبات
تطبيق للهواتف الذكية
برنامج تشغيل الطلبة
×
يبدو أن JavaScript غير مُمكن على المستعرض. الرجاء تشغيل JavaScript والمحاولة مرة أخرى.
E
مركز تقنية المعلومات
عن المركز
خدماتنا
خدمات الشبكات والاتصالات
الأمن والحوكمة
خدمات المواقع
منصات التدريب
خدمات الدعم الفني
التطبيقات الأكاديمية
تطبيقات تخطيط موارد المؤسسات
تطبيقات جامعة الشارقة للهواتف الذكية
المشاريع
الإعلام
تواصل معنا
Navbar
مركز تقنية المعلومات
عن المركز
نبذة عن الإدارة
كلمة المدير
فريق العمل
دليل خدمات تقنية المعلومات
السياسات والإجراءات
خدماتنا
خدمات الشبكات والاتصالات
الأمن والحوكمة
محدد حالياً
التطبيقات الأكاديمية
تطبيقات تخطيط موارد المؤسسات
خدمات المواقع
خدمات الدعم الفني
منصات التدريب
المشاريع
الإعلام
الأخبار والفعاليات
مجلة مركز تقنيه المعلومات
ألبوم الصور
الفيديو
تواصل معنا
الدعم الفني للجامعة
Previous
Next
Sharjah University
جامعة الشارقة
الإدارات
مركز تقنية المعلومات
الأمن والحوكمة
الأمن والحوكمة
تضمن خدمات أمن تكنولوجيا المعلومات حماية البيانات الثمينة للجامعة والمحافظه على سريتها كما تضمن سلامتها وتوافرها.
المراقبة الأمنية
تم مؤخراً تأسيس برنامج مراقبة الأحداث الأمنية على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع. والآن فإن جميع الخدمات الهامة مراقبة أمنيا للتصدى لأى اختراق أو اختراق للبيانات أو هجمات الالكترونية
تدريبات أمنية عبر الإنترنت
يتم تقديم تدريبات أمنية دورية للموظفين.مثل أمن البريد الإلكتروني وحماية البيانات وبرامج الفدية وما إلى ذلك كما يتم إجراء محاكاة للتصيد الاحتيالي لاختبار مستويات الوعي.
الأمن والحوكمة
الخدمات المقدمة
الكشف المُدار والاستجابة للحوادث الأمنية من خلال SIEM 24X7
تبادل معلومات التهديد
تقييم نقاط الضعف للخدمات الهامة وتقديم المشورة بشأن تحديثات التصحيح
دورات تدريبية للتوعية الأمنية عبر الإنترنت
مراجعة أمان نقطة النهاية
مراجعة أمان الشبكة
مراجعة أمان البريد الإلكتروني
حوكمة السياسة
اختبارات الاختراق
افعل و لا تفعل
إذا كنت تشك في وقوع هجوم إلكتروني أو خطأ في نقل البيانات أو أي حوادث أمنية أخرى لتكنولوجيا المعلومات فقم بإبلاغ مكتب خدمة تكنولوجيا المعلومات.
في حال شعرت أن حساب تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الخاص بك قد تم اختراقه قم بإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.
تأكد من تعقيد كلمة المرور.
لا تعطى كلمة مرورك لأحد أبدًا.
قم بتخزين بياناتك فقط في وحدات تخزين معتمدة لجامعة الشارقة (محرك جامعة الشارقة أو محركات مشتركة بين الاقسام).
لا تخزن البيانات في مخازن السحابة العامة مثل Google Drive أو Dropbox وما إلى ذلك.
لن تطلب الجامعة أبدًا مشاركة المعلومات من خلال قنوات غير متعلقة بتكنولوجيا المعلومات.
استخدم خدمات البريد الإلكتروني للجامعة دائمًا باعتبارها الوضع الأساسي للاتصال عبر البريد الإلكتروني.
تأكد من عدم مشاركة بيانات الجامعة في الخارج علنًا.
تجنب العرض العلني لهويتك
الأسئلة الأكثر شيوعاً
كيف أتعرف على بريد التصيد الاحتيالي؟
• لا تتعامل مع االرسالة مباشره ولا تنقر على أي روابط أو مرفقات فقد يؤدي ذلك إلى إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. • استخدم زر "الإبلاغ عن رسائل التصيد الاحتيالي." • ستقوم الأنظمة الأمنيه لتكنولوجيا المعلومات بالجامعة بتحليل بريدك الإلكتروني وحمايته تلقائيًا. • تحقق دائمًا من عنوان البريد الإلكتروني للمرسل وتأكد من أنه يحتوى على @ Sharjah.ac.ae .... • تأكد من أن البريد الإلكتروني خالى من الأخطاء الإملائيه. • قد يستخدم المحتالون عنوان بريد الكتروني مشابه ولكن بأخطاء طفيفة.
ما الاحتياطات الواجب اتخاذها أثناء العمل من المنزل؟
• إذا كنت مستخدماً للشبكه الخاصه الافتراضيه التابعه للجامعه (University (VPN بجهاز لا يعود للجامعة مثل الكمبيوتر المحمول الشخصي أو الهاتف المحمول تأكد من أن برنامج السوفتوير على الجهاز محدث patch) (updated مع توفر برنامج مكافحة الفيروسات الحديث. • حاول تخصيص مساحة خاصه بعملك بحيث لا توجه شاشة الكمبيوتر باتجاه الضيوف أو الغرباء. • تأكد من استخدامك بصوره مباشره للشبكه الخاصه الافتراضيه التابعه للجامعه (University VPN) وليس من خلال شبكات VPN الخاصة و حاول استخدام مزود خدمة الإنترنت الحكومي مثل اتصالات أو دو فقط. • أثناء إجراء المعاملات عبر الإنترنت ذات الطبيعة السرية كن حذرا ولا تترك الشاشه دون اقفال عند ابتعادك عنها. • إذا كنت تشك في وقوع اختراق للبيانات أو حادثه أمنيه أو تعرض حسابك للخطر اتصل بمكتب خدمة تكنولوجيا المعلومات.
هل تواجه أي مشكلة؟
يمكنك الاتصال بمكتب خدمات تقنية المعلومات:
servicedesk@sharjah.ac.ae
أو الاتصال على 0000 5050 06