تسجيل الدخول

إدارة الهوية والوصول IAM

تتمثل أهداف برنامج إدارة الهوية والوصول في تطوير والحفاظ على الحوكمة على الخدمات والأنظمة الهامة بالجامعة من خلال المشاركة مع أصحاب المصلحة وأصحاب الأعمال ، وتحديد سياسات الوصول والتواصل وتنفيذها ، والتحكم في المخاطر من خلال إدارة دورات حياة الهوية للكيانات مثل الأشخاص والخدمات و الروبوتات
IAM لديه العديد من التدفقات بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:
  • الموارد البشرية
  • إدارة حساب الخريجين
  • إدارة الوصول إلى بانر
  • إدارة الدليل النشط
  • نظام إدارة طب الأسنان (AxiUm)

IAM

ترقية Banner

يجب الحفاظ على العملة الفنية لأنظمة الأعمال الأساسية على أساس مستمر. لقد تم إهمال هذا منذ حوالي عام 2013 ، لذا فإن الترقيات التي تشتد الحاجة إليها جارية. كان ترحيل نظام Banner البيئي إلى سحابة Ellucian / AWS هو الخطوة الأولى في 2018-2019 في تحقيق العملة التقنية - شمل الترحيل ترقية إلزامية إلى إصدار أحدث من Banner 8. أدت الترقية إلى Banner 9 إلى نقل جامعة الشارقة إلى أحدث الإصدارات ومكن الجامعة من الاستفادة من الميزات والوظائف الحديثة. كانت النتيجة النهائية لهذا المشروع عبارة عن منصة تقنية Banner 9 والتي من خلالها ستتمكن وحدات الأعمال من الاستفادة من أحدث الوظائف من خلال مبادرات تحقيق المشروع.
Banner Upgrade

مشروع تقارير Argos

يعد حل Evisions Argos لإعداد التقارير أحد تطبيقات إعداد التقارير المؤسسية المصممة للتعليم العالي. يتكامل مع Banner ومصادر البيانات الأخرى لتقديم المعلومات اللازمة لاتخاذ قرارات مستنيرة في الوقت المناسب. إنه مرن وقوي وسهل الاستخدام ويسهل توحيد عناصر البيانات عبر المؤسسة. بدأ المشروع واكتمل في 2018-2019 ومنذ الانتهاء من العمل ، كان لدى إدارة الجامعة آلية إبلاغ موحدة عبر وحدات الأعمال وموظفين مدربين تدريباً جيداً لتطوير وصيانة التقارير التشغيلية بفعالية وكفاءة مع الاتساق في الاستخدام و تفسير البيانات. طور مستخدمو الأعمال مئات التقارير باستخدام أداة Argos.
Argos Reporting Project

مشروع Banner Workflow

نظام Banner Workflow هو محرك لإدارة العمليات تم تصميمه للعمل مع وحدات Banner ERP من Ellucian ، وهي Banner Student و Banner Finance في جامعة الشارقة. كان هناك محركان رئيسيان لتقديم نظام Banner Workflow في الجامعة في 2018-2019:
  1. تمتلك الجامعة حاليًا عددًا كبيرًا من تخصيصات Banner باهظة الثمن وصعبة الصيانة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذه التخصيصات تعقد بشكل كبير الترقيات التقنية للنظام إلى الحد الذي لم يتم فيه ترقية Banner منذ عام 2013. تم التخطيط لوظيفة Banner Workflow للمساعدة بشكل كبير في إزالة / تقليل التخصيصات من خلال توفير وظائف أساسية لإدارة تدفقات العملية بشكل فعال.
  2. يوفر نظام Banner Workflow وظيفة تسمح بأتمتة العمليات اليدوية الحالية ، بالإضافة إلى تحسين كفاءة العمليات شبه الآلية.

Banner Workflow Project

مشروع تطبيق UOS GO MOBILE

تم تصميم خدمات Ellucian Mobile Foundation لتزويد الجامعة بنسخة مؤسسية تحمل علامة تجارية من Ellucian mobile. أطلقت الجامعة اسم UOS Go 2018-2019.
يساعد Ellucian Mobile الطلاب على البقاء على اتصال بالجامعة كما لم يحدث من قبل. يجب أن يتمتع الطلاب بإمكانية الوصول إلى الميزات الرائعة التي تجعل تجربة الحرم الجامعي أكثر فاعلية وكفاءة ومتعة. Ellucian Mobile هو تطبيق قيم لأنه متصل بنظام Banner الأساسي للطلاب ويسمح للطلاب بالتحقق من المعلومات الأكاديمية والأخبار وخريطة الحرم الجامعي والتقويم والتقدم لجميع خدمات الجامعة.
UOS Go Mobile App Project

حلول محاكاة المختبرات

أطلقت جامعة الشارقة مشروعاً لتحويل المعامل العلمية بالجامعة إلى مختبرات رقمية عن بعد حرصاً على استمرار العملية التعليمية وحرص إدارة الجامعة على تحسين العملية التعليمية ووضع الطلاب في أعلى المستويات. الاستعداد لمواكبة التحديات والتحولات الرقمية التي تناسب سوق العمل والابتكار في المجتمع العلمي والبحثي.

وفرت الجامعة مجموعة من المعامل الرقمية التي تتيح للطلاب وأعضاء هيئة التدريس العمل في المعامل الافتراضية والحصول على نتائج عملية دقيقة بالإضافة إلى ربط هذه المعامل بمنصة البلاك بورد التعليمية وتمكين معلمي هذه الدورات من الحصول على التقارير والنتائج داخل الجامعة الرقمية. المنصة التعليمية Blackboard ، حيث يقوم الطلاب بتسجيل الدخول إلى هذه المنصة الرقمية Blackboard وأداء واجباتهم المختبرية عن بعد وحفظ عملهم داخل Blackboard ، وتشمل المعامل معظم كليات العلوم مثل كليات الطب والهندسة والعلوم.
Lab simulation solutions

ترقية BLACKBOARD و ULTRA

Blackboard Learn هو نظام إدارة الدورات المستخدم في جامعة الشارقة. في سبتمبر 2020-2021 ، تمت ترقية Blackboard LMS إلى تجربة Ultra الجديدة. هذا هو التحديث الأكثر أهمية لـ Blackboard ، والذي يتضمن صفحة مقصودة معاد تصميمها ، وعرض Ultra للمقرر الدراسي الذي يوفر تجربة دورة تدريبية بسيطة ومبسطة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

توفر Ultra Experience الجديدة مظهرًا وشعورًا عصريين ، وسير عمل بديهي ، وتجربة محمولة محسّنة. بالإضافة إلى ذلك ، توفر الواجهة الجديدة أدوات قوية مثل ساحة الأنشطة وصفحة المؤسسة التي تدمج الحاجة إلى أفضل تجربة تعليمية. سيختبر الجميع التغيير والتحسينات. يعد Ultra Course View المحدث حديثًا وبديهيًا وسهل الاستخدام. يتم تبسيط الدرجات ، وإنشاء المحتوى بشكل أسرع ، وأصبح من السهل على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس التواصل مع بعضهم البعض أكثر من أي وقت مضى.
Blackboard Upgrade and Ultra

نظام التقييم السنوي للهيئة التدريسية

تقييم أعضاء هيئة التدريس هو نظام قائم على سير العمل حيث يقوم جميع أعضاء هيئة التدريس بتقديم طلباتهم لتقييمهم السنوي إلى رئيس القسم وعميده ، بعد موافقة العميد ورئاسة الكلية على اللجنة المركزية للمرحلة الأخيرة. بناءً على التقييم ، تمدد جامعة الشارقة عقود أعضاء هيئة التدريس.
Faculty Evaluation System