مكتبات جامعة الشارقة مركزا لإيداع أطروحات الدكتوراه الخاصة ب "جائزة الشارقة لأطروحات الدكتوراه في العلوم الإدارية بالوطن العربي"

مكتبات جامعة الشارقة 6 APR 20179 AM

السادة أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة الكرام،

تحية طيبة وبعد،

يسرنا أن نحيطكم علما بأنه قد تم اعتماد مكتبات جامعة الشارقة لتكون مركزا لإيداع أطروحات الدكتوراه الخاصة بـ"جائزة الشارقة لأطروحات الدكتوراه في العلوم الإدارية بالوطن العربي".

وقد تأسست "جائزة الشارقة لأطروحات الدكتوراه في العلوم الإدارية بالوطن العربي" في العام 2001 ، بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، حفظه الله ورعاه ، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة وذلك بهدف تشجيع الباحثين في الوطن العربي على رصد ممارسات تجاربهم الإدارية بما يدعم فرص تحديد أطر ومحددات للإدارة العربية وتشجيع الدراسات الميدانية والتطبيقية المقارنة في الإدارة العربية التي تتعامل مع مشكلات بيئية واقعية.

وتقوم الأمانة العامة لجائزة الشارقة وبالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية بفتح باب الترشيح سنويا لفئة الباحثين لنيل الجائزة على مستوى الوطن العربي.

ونحن بدورنا في مكتبات جامعة الشارقة نثمن هذه المبادرة المميزة من مجلس أمناء الجائزة الموقّر ممثلا برئيسه الأستاذ عبد الله سالم الطريفي ونشكرهم على جهودهم وتعاونهم المستمر، وستكون هذه الأطروحات إضافة مميزة لأحد أهم مصادر المعلومات للباحث العربي وخاصة في العلوم الادارية على مستوى الوطن العربي، ليتم الاستفادة منها من قبل الطلبة والباحثين العرب . وستقوم مكتبات جامعة الشارقة بإجراء المعالجة الفنية والتصنيف ومن ثم اتاحتها للباحثين ليتمكنوا من الاطلاع على كل الاطروحات التي تقدمت للجائزة منذ تأسيسها، حيث بلغ عددها حوالي 700 أطروحة لغاية الآن مع حفظ الملكية الفكرية للمؤلفين.

مع الشكر الجزيل.

إدارة المكتبات

2.JPG 

 



Back to list