عن الرابطة
انبثقت فكرة إنشاء مركز رابطة الخريجين لتثمين دور الخريجين الرائد في بناء المجتمع ز صناعة مستقبل هذا الوطن المعطاء ، بالإضافة إلى تعزيز روح الإنتماء ز التواصل فيما بينهم و بين جامعتهم . و تفعيل شراكة الجامعة مع البيئة الإقتصادية و الإجتماعية ، حيث يعد الخريجون نماذج مشرفة و كوادر وطنية أسهمت و لا زالت تسهم في بناء الوطن و تنميته ، و سيحصل خريجي جامعة الشارقة من خلال أنشطة الرابطة على الفرصة لتنمية قدراتهم و مهاراتهم العلمية و الثقافية ، و كما سيقدم لهم مركز رابطة الخريجين الاستشارات اللازمة لمتابعة دراساتهم العليا و تدريبهم المستمر لمواجهة متطلبات حاجات سوق العمل و إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في الأنشطة و البرامج المختلفة .
 انطلاقا من أهمية تثمين دور الخريجين في صناعة مستقبل الوطن، انطلقت فكرة إنشاء رابطة خريجي جامعة الشارقة لتمثل صوت الخريجين في الجامعة، والتي وضعت في أولى اهتماماتها تعزيز روح الانتماء والتواصل فيما بين الخريجين وجامعتهم، واستثمار طاقاتهم وإمكانياتهم الاستثمار الأمثل وتنمية قدراتهم وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في الأنشطة و البرامج المختلفة، ومساعدتهم في الحصول على الوظائف الملائمة والتي تتوافق مع تخصصاتهم ومتطلبات سوق العمل وتعريف القطاعين العام والخاص بالكفاءات من الخريجين بمختلف التخصصات، حيث يعد الخريجون نماذج مشرفة وكوادر وطنية أسهمت ولازالت تسهم في بناء الوطن وتنميته. 

تهدف الرابطة إلى تحقيق الغايات و الأهداف الآتية : 
  1. الإستفادة من التسهيلات المتاحة التي تقدمها الجامعة لاستخدام مرافقها العلمية و منابرها الإجتماعية لدعم أعضاء الرابطة و تحفيزهم على الإستزادة من صنوف المعرفة المختلفة .
  2. توعية الخريجين بأهمية دورهم في تطوير خطط المناهج التعليمية بالجامعة من خلال تزويد الجامعة بمحصلة المعلومات المكتسبة في شتى مجالات الحياة العملية فيما يتعلق بالاحتياجات الفعلية لأسواق العمل و مستلزمات تنمية خدمات المجتمع لتمكين الجامعة من مواكبتها.
  3. تنمية العمل التنظيمي الجماعي فيما يحقق أهداف الرابطة لاسيما حول الموضوعات العامة التي تخص المجتمع .
  4. توفير منبر للخريجين لطرح قضاياهم و همومهم و تطلعاتهم.
  5. إبقاء الخريج على اتصال دائم بالمناخ الأكاديمي لتبادل الآراء و تحديث معلوماته العلمية بمتابعة ما يستجد من تطورات علمية من خلال ما تتيحه الجامعة للرابطة من قنوات تواصل بينها و بين المجتمع الجامعي بهيئاته المختلفة أساتذة و طلاب ، و إشراك الخريجين في فعالياتها و أنشطتها المختلفة .
  6. إرساء مفاهيم الشورى و الممارسات الديمقراطية و روح الحوار و احترام الرآي الآخر فيما بين الخريجين .
  7. تويق عرى العلاقة بين الرابطة و التنظيمات المماثلة لها في دول الخليج و الدول الأخرى .
  8. ممارسة الأعمال أو النشاطات في إطار التشريعات السائدة التي من شأنها رعاية حقوق الخريجين أو إحراز منفعة لصالح المجتمع .
إن رابطة الخريجين ليشرفها أن يكون كل خريج وخريجه في الجامعة عضواً تلقائياً في الرابطة، وله الحق في الاستفادة من الخدمات والمزايا المختلفة المقدمة من الجامعة بعد تسجيله على صفحة الرابطة في موقع الجامعة الإلكتروني .
© جامعة الشارقة. الشارقة,
الإمارات العربية المتحدة.