تنقل لأعلى
تسجيل الدخول
العلوم > الأقسام > علوم الحاسوب > البرامج و الدرجات الأكاديمية

الدرجات العلمية و البرامج

بكالوريوس في علوم الحاسب الآلي
احتلت جامعة الشارقة موقع الصدارة في تدريس علوم الحاسوب في المنطقة ، وحقق قسم علوم الحاسوب  تطوراً مشهوداً  منذ تأسيسه ،  وذلك في التخصصات الرئيسة الآتية : الأنظمة، قواعد البيانات، التنقيب عن المعلومات، الوسائط المتعددة، الذكاء الاصطناعي، لغات البرمجة، هندسة البرامج، الشبكات.
إن قائمة التخصصات المذكورة أعلاه تهتم بتغطيه جميع جوانب هذا العلم وتشجع الطلبة على اكتساب خبرة قوية من خلال دراسة المساقات المطروحة وإنجاز المشاريع الخاصة بها.
 
 
بكالوريوس في مجال تكنولوجيا الوسائط المتعددة
 يوافر برنامج تقنية معلومات الوسائط المتعددة مزيجاً من التكنولوجيا الرقمية للوسائط المتعددة و الفن التعليمي  الإبداعي من خلال مجموعة متنوعة من المساقات  ، مثل: مؤثرات الحاسوب و الرسوم المتحركة بواسطة الحاسوب، و التفاعل  بين الإنسان والحاسوب، والتجارة الالكترونية. ومن خلال مجموعة من المشاريع المشتملة على تصميم الرسوم المتحركة والشبكة، وتتنقيح وتركيب الفيديو والصوت، وتصميم واجهات المستخدم، يزود هذا البرنامج الطلبة بتعليم فكري وتقني شاملين.  يركز برنامج تقنية الوسائط المتعددة على عملية التصميم بأكملها ابتداءً من المفاهيم الأولية و انتهاءً بالتصميم والاختبارات، وتسليم المنتج النهائي. يعمل هذا البرنامج على تجهيز الطلبة ليكونوا مبدعين فنياً ومؤهلين تكنولوجياً لتصميم الجيل القادم  من تطبيقات الوسائط المتعددة.
 
ماجستير في علوم الحاسب الآلي
 يقدم  قسم علوم الحاسب الآلي برنامج الدراسات العليا الذي يستند إلى أطروحة ماجستير أو إلى أساس المشروع في علوم الحاسب الآلي.
إن جميع البرامج الجامعية والدراسات العليا التي يقدمها قسم علوم الحاسب الآلي معتمدة بشكل كامل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الإمارات.