إشادات
 لقد حققت جامعة الشارقة خطواتٍ وإنجازاتٍ مشرفة على مدى السنوات، حتى غدت تشكل لبنة أساسية في صرح العلوم عامةً والعلوم الإسلامية خاصة، وكنت ممن نال شرف الدراسة في جامعة الشارقة في مرحلة البكالوريوس ثم الماجستير، فالحمد لله على ذلك، وجزى الله العاملين فيها خير الجزاء.
 
حبيبة يوسف جاما
جامعة الشارقة - مساعدة تدريس في قسم الفقه وأصوله
 
 
 
 
عملاً بقوله تعالى: (وأمّا بنعمة ربّك فحدّث)[الضُّحى:11] فإنّي أشكر الله تعالى أن امتحنني لدراسة علم الشريعة الحنيفية، وأرجو أن يكون في ميزان حسنات أبَوَيّ الحبيبَين -أدامَ المولى أُنْسي بهما-، وكلَّ فضيلة فيما تقدّم وفيما تأخّر تصبُّ في ميزان حسنات سيّدنا صلى الله عليه وسلم.

كُلّية الشريعة في جامعة الشارقة تعطي مفاتح العلم وشيئاً من أصوله، ثُمّ بقدر حظّ الطالب من تَعَهُّدِ نفسه يكون الانتفاع. ولو لم يخرج الطالب من هذه الكليّة إلّا بفكرٍ معتدلٍ يحترم العلماء على افتراق فِكرهم، ويُنصِفُهم، لكَفى.. وقد أنهيت المرحلة الجامعية، وأنا في مرحلة الدراسات العليا يومي هذا، وأحبُّ الأئمّة من العائلة السُّبكية وأحبّ الإمام ابن تيمية، وغيرهم كلُّهم -جزاهم الله عن الإسلام وأهله خيراً-، وإنّما اخلَولَقَ ذا الاتّزان بتوفيق الله تعالى أوّلاً، ثُمّ باستعداد النّفسِ لقبول الآخر وإنصافه، وكذا بمجتَمَعِ طيِّبِ نفَحات شيوخي عليّ -جزاهم الله عنّي خير الجزاء-.

 

آمنة نزار

من كليّة الشريعة25-12-2017م

 
 
 
كنت ممن نال شرف الدراسة في جامعة الشارقة-قسم الفقه وأصوله- ، وزاد ذلك شرفًا أن كان بإشرافِ ونظر المشهود لهم بالعلم والفضل،، إن قلت شكراً فشكري لن يوفيكم حقاً، سعيتم فكان السعي مشكوراً، ، فجزاكم الله عنا أفضل ماجزى خلقه، وبارك الله في جهودكم.
 
 

 
 
"الشرف حزته بتخرجي من منارة العلم جامعة الشارقة ، وزاد ذلك شرفا وغبطة أن يتم تحت نظر خيرة العلماء العاملين ممن حازو قصب السبق في مضمار العلم الشرعي ، وشهد القاصي والداني علي غزارة علمهم وجليل فضلهم .
ونسأل التوفيق والسداد لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة على اهتمامه بالعلم وطلابه ، وتذليل الصعاب لينهل من معينه المتعطشون إلى إنارة عقولهم بالعلوم النافعة .
كما نشكر القائمين على قسم الفقه وأصوله في كلية الشريعة على جهودهم المضنية ، وعملهم الدؤوب لأجل إيصال مركب الطلاب إلى الساحل بامتياز .
فأسال الله تعالى أن يوفقهم ويعينهم على فعل الخير ، وأن يثقل موازين أعمالهم يوم لقائه وأن يبقى القسم معينا لا ينضب ، وسلسلة علم لا تنقطع."
 
هشام أحمد حسن الزهراني
مدير إدارة الزكاة والمشاريع الموسمية- جمعية دار البر
12/2/2015

 
"الحمد لله القائل" وقل رب زدني علما" ، والصلاة والسلام على معلم البشرية، القائل:"من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين" محمد رسول الله صلى الله عليه ،وعلى آله وصحبة وسلم، وبعد:
فقد كنت ممن حظي بشرف الدراسة في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية - بجامعة الشارقة- وتخرجت فيها بتقدير امتياز في مرحلتي (البكالوريوس، والماجستير). والآن على استعداد لإكمال مرحلة الدكتوراه فيها إن شاء الله. لأن الكلية فتحت أمامنا مجالات وآفاقا رحبة، ودرسنا فيها مساقات عديدة ساعدت في تكوين شخصيتنا العلمية،حيث كان الجمع بين الأصالة والمعاصرة من خلال دراستنا الفقه وأصوله، والتفسير، والحديث، والقضاء، والفقه المقارن، وقد تم تخصيص مجالات عديدة للتخصص الدقيق في الماجستير، كفقه الأحوال الشخصية، وفقه المعاملات، والاقتصاد والمصارف الإسلامية، والقضاء الشرعي، والفقه الجنائي. وذلك كله يرجع الفضل فيه إلى الله سبحانه وتعالى، ثم إلى أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الكلية الذين غرسوا فينا القيم الخلقية، والشعور بتحمل المسؤولية وأداء الأمانة، والإخلاص لله، والجد والمثابرة في طلب العلم، واحترام العلماء وتقديرهم..."
 
سيلا مَـادُ غَـــيْ بن سيدي
مساعد إداري 
كلية الشريعة والدراسات الإسلامية 
جامعة الشارقة

 
في مسيرة الحياة – كان ثرى جامعة الشارقة – من أحب مرافئ العمر التي لم ينطفئ سراجها في عالمي ، ففيها كان ميلاد الحُلم، وفيها نهلت قراح العلم من مزون شوامخ في سماء العلم . فشكرًا " سلطان " و شكرا "لأساتذتي الكرام "

 
هدى علي بن سالم الزعابي
رئيس قسم مناهج العلوم التطبيقية
وزارة التربية والتعليم

 
"تلك هي جامعتي ، وقفَت معي في مراحل تعليمي موقف المعلم الناصح الحاني فبلغت ما بلغت بتوفيق الله وعلمتني الإصرار  وها أنا أتم العزم لإتمام المسيرة العلمية  اعترافاً بالإحسان وخدمة لها. "

 
زينب أحمد سليمان
مساعدة إدارية الدراسات العليا 
كلية الشريعة والدراسات الإسلامية 
جامعة الشارقة

 
"أعمل حالياً محامية أولى في إدارة قضايا الدولة في وزارة العدل، فكم أنا ممتنة لجامعتي وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأخص."
 
سلامة راشد سالم الكتبي
إدارة قضايا الدولة بوزارة العدل – فرع الشارقة

 
"درست في كلية الشريعة في جامعة الشارقة في مرحلتي الماجستير والدكتوراه، والحقيقة أقولها أن القسم بجميع كوادره كانوا على أتم وجه في تقديم الدعم الفني والمهني والإداري لي، حتى استطعت أن اتجاوز جميع مراحل الدراسة، وأنا الآن في مرحلة إعداد الأطروحة فلهم مني كل الشكر والتقدير ."
 
أحمد محمد عبد الله الشحي
مستشار في وزارة العدل
12/2/2015


بسم الله الرحمن الرحيم 

والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد،

فقد زرت كلية الشريعة المباركة في جامعة الشارقة العتيدة وعميدها الأستاذ الدكتور عواد الخلف – حفظه الله تعالى-، وسعدت مما وجدت فيه من تقدم في الدراسات الشرعية وجدة في المباحث واتقان في العمل، وحق لمن يتقن عمله أن ينوّه بفضله، فهو أقل ما يكافأ به على إحسانه العمل، وأدعى له في تجديد الأمل بإعادة الإفادة والسير على هذا الطريق المحمود.


 أفقر العباد

بشار بن عواد

جمادى الأولى 1438هـ



بسم الله الرحمن الرحيم

لقد حظيت بشرف التخرج من هذه الكلية المباركة في مرحلتي البكالوريوس والماجستير. تبادلت مع عميد الكلية الحديث حول أبرز التطورات في الكلية على مستوى الجامعة وخارجها، وتبيّن لنا وجوه الاشتراك الكبيرة بين نظرة العبد الفقير في بنك دبي الإسلامي ونظرة أستاذي في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالجامعة، من تطور الإنسان والمكان وصنع قدوة للكليات والإدارات الأخرى.

اتفقنا أن نمضي في مشاريع مشتركة لصالح طلبة الكلية بالجامعة بإذن الله. اختم بالشكر الجزيل لأستاذي على دعمه.


 موسى طارق خوري

 رئيس الإدارة الشرعية ببنك دبي الإسلامي.

/شعبان/1438هـ ، الموافق 25/5/2017م