كلمة رئيس القسم

​​الحمد لله رب ، العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد ،وعلى آله وصحبه أجمعين، ومن سلك طريقهم بإحسان إلى يوم الدين ، وبعد:

فإن قسم الفقه وأصوله يطمح لأن يساير العصر ويواكب تطورات الحياة في جميع المجالات، من خلال تخريج نماذج مميزة من طلبة العلم الشرعي، مزودين بمفاتيح العلوم الشرعية وأدوات التعامل معها، حتى يكونوا من العلماء العاملين الصالحين المصلحين، متفهمين واقع الأمة الحالي، مسترشدين بماضيها التليد، ومستشرفين مستقبلها الوضاء بإذن الله تعالى.. داعين إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة ..
لذا فإن قسم الفقه وأصوله لا يدخر وسعاً في النهوض بمستوى العملية التعليمية والأكاديمية لتشمل أعضاء هيئة التدريس وطلبة وطالبات القسم، مروراً بتطوير إدارة القسم، وتأهيل الإداريين فيها وموظفيها حتى يكونوا على المستوى المطلوب .
 
ولذلك فإننا نأمل أن تجدوا – أيها الطلاب الأعزاء -  في انتسابكم إلى هذا القسم وإلى هذه الكلية ضالتكم التي تنشدون، وأن تجمعوا بين العلم والفائدة والمتعة، وأن تستفيدوا مما يتيحه لكم القسم من الأنشطة من خلال الجمعيات الطلابية في كليتنا أو في الجامعة، وأن تتفاعلوا مع ذلك غاية التفاعل لما لذلك من أثر في صقل شخصياتكم وخبراتكم، ويسعدنا التواصل معكم دائما لتحقيق ما تصبون إليه، وفقكم الله لما يحب ويرضى ،والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 
   

أ.د. إسماعيل كاظم العيساوي
رئيس القسم

​​​​​​​​