كلمة رئيس القسم
 إن قسم التمريض بكلية العلوم الصحية/ جامعة الشارقة تفخر بأنها منظومة متميزة تهدف على تعزيز مهنة التمريض من خلال برامجها وبحوثها ومشاركتها الفعالة في المنظمات والجمعيات التي تهتم بمجال الصحة العامة.

برنامج التمريض بالكلية يُقيَم ضمن معايير عالمية وفي كل سنة تقوم الجامعة بتخريج عدد كبير من الممرضين/ الممرضات المتميزات ذوي كفاءة ومهارة ومعرفة في الحياة المهنية، وهذا من خلال العملية التعليمية التي تقوم على بناء وتطوير شخصية الطالب ليكون قادر على التفاعل والتعامل بحرفية مع البيئة الخارجية في شتى أوساط العمل.

إن أساس برامجنا الدراسي هو برنامج التمريض الأساسي والذي بُنية على أساسه برنامج الماجستير في التمريض والمتوقع طرحه قريباً، حيث سيبني هذا البرنامج جيل من الخبراء المتخصصين في مجال التمريض والذي يحتاج إليه شركائنا في قطاع الصحة العامة في إمارة الشارقة وصولاً إلى دولة الإمارات على العموم.

أن مسؤولية أعضاء الهيئة التدريسية تنصب على تعزيز وتحسين الثقافة التمريضية للطلبة من خلال الاستفادة من البحوث والممارسات الطبية كأدلة في أثناء تعليم الطلبة وعمل نشاطات تثقيفية توعوية لهم. وبالرغم من أن القسم لم ينتشر عالمياً ولكننا نطمح إلى جعله المركز الإقليمي للتميز في مجال البحوث التمريضية.

هدفنا في السنوات القادمة أن نطور عملية التواصل المتبادل بيننا وبين الجمعيات المختصة مثل لجنة العمل الوطني والتي تهتم بتعزيز الأنشطة الصحية للطلبة مع المواطنين. وبهذا فإن قسم التمريض بكلية العلوم الصحية سيعمم الفائدة على جميع المنظمات والجمعيات بشتى المستويات.

وفي الختام، فإن هذه الفترة هي الفترة المهمة والتي ينبغي على الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية الاستفادة منها للحصول على وظائف اشمل في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

أ. د. آمال قدري عطية
رئيس قسم التمريض​


​​​​​​​​​​​​​​