تسجيل الدخول
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
سندس عبد الرحيم هرفيل محاضر الرتبة الأكاديميةمحاضر

التخصص

  • علم الكيمياء الحيوية

الاهتمامات البحثية

  • السمنة والاضطرابات الالتهابية وتدخلات البروبيوتيك والتعديلات في الميكروبات المعوية.

إتصل

  • +(971) 6 5057529
  • +(971) 6 5057515
ماجستير الكيمياء الحيوية ، الجامعة الأردنية ، عمان ، الأردن ، 2000 دبلوم علم الأحياء ، كلية العلوم ، جامعة اليرموك ، اربد ، الأردن 1997 بكالوريوس علم الأحياء ، كلية العلوم ، جامعة اليرموك ، اربد ، الأردن 1993
2008-2014 محاضر ، قسم علوم المختبرات الطبية ، كلية العلوم الصحية ، جامعة الشارقة 2007-2008 محاضر ، كلية العلوم الصحية ، الجامعة الكندية في دبي 2003-2006 منسق العلوم والمختبرات ، مدارس دبي الدولية ، دبي. 2000-2002 مساعد تدريس ، كلية العلوم ، جامعة الغرير ، دبي
عضو الجمعية الماليزية لدراسة السمنة - ماليزيا ، منذ يناير 2016 حتى الآن
عضو في العديد من اللجان على مستوى الكلية.
- التمثيل الغذائي والسمنة الأيضية: الارتباط والتعددية الوراثية. - التأثير التحويرى للبروبيوتيك على السمنة والالتهاب
- Harfil, S. Proceedings of the 5th. Asian Obesity Specialists & Endocrinologists annual Meeting. Gut Microbiota Interactions and Human Obesity, 11-12 July 2016. - Wegdan Bani-issa, Kamal Eldeirawi, Sondos Harfil, and Randa Fakhry, “Vitamin D Deficiency and Its Determinants in Adults: A Sample from Community-Based Settings in the United Arab Emirates,” International Journal of Endocrinology, vol. 2017, Article ID 3906306, 7 pages, 2017. doi:10.1155/2017/3906306
أشرفت على العديد من مشاريع البحوث للخريجين.
مسابقة أبحاث طلاب الإمارات الأولى في الثلاسيميا - المركز الأول - UOS-Boehringer Ingelheim / Shared with Dr. Wael Hassan (15،000 درهم) - منحة مؤسسة دبي هارفارد للبحوث الطبية - 11،000 درهم. - صندوق TANITA Healthy Weight Community Trust-in-Aid (كمحقق رئيسي ، 34،000 درهم)
- الإشراف على مشاريع الطلاب البحثية ، ربيع 2015-2016 ، الخريف والربيع 2016-2017 - تحديث قائمة طلبات مختبرات . - تحديث وتطوير منهج مختبر البيولوجيا ، ربيع 2016-20017 - تحديث وتطوير المناهج مختبر علم التشريح وعلم وظائف الأعضاء ، ربيع 2016-2017 - تحديث منهج الميكروبيولوجيا النظري والمختبر ، خريف 2015-2016 و 2016-2017.
الهدف الأسمى: إنشاء تعلم مرتكز على الطالب. اعتقادي: التعلم هو عملية مدى الحياة. المعرفة هي تراكم للأفكار والقراءات وتبادل الخبرات.
عودة إلى القائمة