الخدمات والمرافق


  • المختبر التشخيصي الطبي (W12-040) :
إن هذا المختبر مصمم بطرية تحاكي قسم التصوير التشخيصي الطبي في أي مستشفى ومزود بجهاز أشعة سينية. ويقدم مختبر الأشعة السينية الخبرة العملية للطلبة إذ يمكنهم من بناء المهارات العملية بالإضافة إلى تكوين ثقتهم بذواتهم من خلال ممارسة التصوير بالأشعة في مختبر خاص قبل انتقالهم إلى الاحتكاك بالمرضى في العيادات والمستشفيات. ويضم المختبر أيضاً جهازاً متنقلاً للتصوير بالأشعة السينية تشبه تلك التي نراها في المستشفيات المختلفة وذلك لتنمية المهارات الأساسية اللازمة لمعاينة المرضى في وحدة العناية المركزة وغيرها من العنابر والأقسام. وبالإضافة إلى ذلك كله فإن المختبر مجهز بكافة أجهزة كيو سي QC  المستخدمة في مراقبة جودة أجهزة التصوير بالأشعة و مقياس كثافة العظام الذي يعمل بالأمواف فوق الصوتية والغرفة المظلمة والمعالج الآلي.

  • مختبر التصوير الإشعاعي المتقدم ونظام أرشفة الصور والاتصالات (W12-139):
ويشمل مختبر نظام أر شفة الصور والاتصالات على أربع عشرة جهاز للحاسوب وفيلم التحويل الرقمي Film Digitizer . كما يضم محاكياً اجهاز الأشعة المقطعية CT ومحاكياً آخر لجهاز الرنين المغناطيسي حتى يتعلم الطلاب عملياً كيفية استخدام هذه الأجهزة والتمكن منها.

  • مختبر التصوير التشخيصي الطبي (M12-033):
إن هذا المختبر مصمم بطرية تحاكي قسم التصوير التشخيصي الطبي في أي مستشفى ومزود بجهاز أشعة سينية. ويقدم مختبر الأشعة السينية الخبرة العملية للطلبة إذ يمكنهم من بناء المهارات العملية بالإضافة إلى تكوين ثقتهم بذواتهم من خلال ممارسة التصوير بالأشعة في مختبر خاص قبل انتقالهم إلى الاحتكاك بالمرضى في العيادات والمستشفيات. ويضم هذا المختبر جهازين للتصوير بالأمواج فوق الصوتية ومحاكياً لجهاز التصوير بالأمواج فوق الصوتية وذلك لأغراض التدريب.