كلمة رئيس القسم
 شكرا لزيارتكم قسم التصوير التشخيصي، كلية العلوم الصحية في جامعة الشارقة. تم إنشاء القسم عند تأسيس كلية العلوم الصحية في عام 1998، وكان لجامعة ماكماستر الكندية الدور الاول في وضع حجر الأساس لهذا القسم وتم تخريج الدفعة الأولى في 2001. يخرج القسم درجة البكالوريوس الذي يتطلب مدة دراسية قدرها أربع سنوات يكمل الطالب فيها عدد 137 ساعة معتمدة، بالإضافة الاي برامج التجسير للطلاب الذين يحملون دبلوم ويتطلب سنتين أو ثلاثة سنوات من الدراسة اعتمادا على مؤهلات الدراسة.

القسم معتمد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ويؤهل البرنامج الخريجين للعمل في تخصصات مختلفة في التصوير التشخيصي الطبي، والذي يتضمن اجراء الفحوصات المعتادة، الملونة، التصوير المقطعي، والرنين المغناطيسي والموجات فوق الصوتية والطب النووي. بالإضافة إلى الدراسة النظرية في المختبرات التي تشمل جميع الأجهزة الحديثة التي توفر بيئة عمل مشابهة لتلك الموجودة في المستشفيات، و يقضي الطلاب 1080 ساعة تدريب عملي في مختلف المستشفيات والمراكز التشخيصية داخل الدولة.

أثبت الخريجون خلال السنوات الماضية كفاءة في جميع التخصصات داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة وكثير منهم يعمل في مناصب أكاديمية وإدارية في أماكن العمل واستمروا دراساتهم العليا في العديد من البلدان مثل بريطانيا واستراليا وكندا.

شكرا مرة أخرى لزيارة موقعنا وندعوكم لتقديم أي أفكار أو مقترحات التي تساهم في التطوير المستمر.


أ.د. سمير محمد عوض الله
رئيس القسم بالإنابة​

​​​​​​​​​​​