تسجيل الدخول
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-

كلمة العميد

إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم جميعًا في الموقع الإلكتروني لكلية العلوم الصحية .
 في عام 1998 ، وبتوجيه من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، (عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة ، حاكم الشارقة ورئيس جامعة الشارقة) ، تم إنشاء كلية العلوم الصحية لتخريج العاملين الصحيين ذوي المهارات العالية في مختلف الصحة تخصصات العلوم الصحية لتلبية احتياجات جميع القطاعات الصحية في الإمارات العربية المتحدة وفي المنطقة. تقدم الكلية سبعة برامج بكالوريوس معترف بها ، وهي: 

1. علوم المختبرات الطبية  

2. التصوير التشخيصي الطبي 

3. التمريض  

4. إدارة الخدمات الصحية 

5. العلاج الطبيعي  

6. علوم الصحة البيئية  

7. التغذية السريرية وعلم التغذية 

يستمتع الطلاب في كلية العلوم الصحية بالتعليم والحياة الجامعية المليئة بالعلوم القيمة التي ترافقها مهارات تدريب سريرية متخصصة تساعدهم على خدمة المرضى والمجتمع. هذا التفرد من البرامج،  عند مقارنته بالكليات الأخرى التي ستثير إحساس الطالب بأهمية وتأثير ما يدرسونه على الإنسانية بشكل عام وعلى مجتمعنا. إن نتائج برامج كلية العلوم الصحية هي خريجون متخصصون يدركون أهمية مجال عملهم والذين يتمتعون بالمهارة في خدمة ومساعدة المحتاجين. خلال برامج البكالوريوس في الكلية ، سيتم التركيز على استخدام مواد وتقنيات التعليم الأكثر حداثة للسماح للطالب باكتساب الخلفية النظرية المطلوبة بالإضافة إلى التدريب على المواقع السريرية الحقيقية في أكبر مستشفيات الإمارات لتحسين مهاراتهم. هذا سيعرض الطلاب إلى المواقف الفعلية في مجال تخصصهم الذي سيعدهم بشكل أفضل لتولي دور المسؤوليات فور التخرج. كما تركز الكلية على تعليم الطلاب كيفية إجراء البحوث وإشراكهم أثناء مشروع بحث التخرج في البحث العلمي المناسب تحت إشراف مهني. هذا يعطي الطلاب المعرفة المطلوبة للشروع في تطوير تخصصهم وكذلك أن يصبحوا مبدعين في حياتهم المهنية المستقبلية. سيبدأ  قريبًا عدة برامج ماجستير في تخصصات مختلفة. كما نسعى جاهدين لمواصلة تقديم برامج ذات أهمية استثنائية بالتميز والابتكار في تعليمنا ، ونتطلع إلى تطوير برامج جديدة في مجالات العلوم الصحية في المستقبل القريب. 
نحن نؤمن بأهمية مجال عملنا ونقوم بدورنا في خدمة الإنسانية ومجتمعنا من خلال الاستمرار في تخريج الأفراد المهرة الذين يمكنهم العمل بشكل احترافي في جميع القطاعات الصحية وخدمة بلادهم ومتابعة المواطنين.  
للحصول على معلومات مفصلة، يرجى زيارة موقع كلية العلوم الصحية.

 د. أمينة محمد المرزوقي
قائم بأعمال عميد كلية العلوم الصحية