كلمة العميد
باسم أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في كلية العلوم الصحية، أرحب بكم في موقعنا الالكتروني آملين أن نعرض لكم نبذه مختصرة وواضحة عن كلية العلوم الصحية.

تأسست كلية العلوم الصحية عام 1998 في المدة من مايو 1999 و حتى يونيو 2004 ، ثم تطورت الكلية بالتعاون مع جامعة ماك ماستر في كندا. وتقع الكلية بمجمع الكليات الطب والعلوم الصحية ،ويجاورها مستشفى الجامعة، ومعهد الشارقة للبحوث الطبية، ومركز التدريب الإكلينيكي والجراحي، وذلك يهيئ بيئة متكاملة ومثالية لكل من أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب.

تطرح كلية العلوم الصحية سبعة برامج معتمدة لمرحلة البكالوريوس وهي: علوم المختبرات الطبية، التصوير التشخيصي الطبي، التمريض، إدارة الخدمات الصحية، العلاج الطبيعي، الصحة البيئية، التغذية العلاجية والحميات، بالإضافة إلى برامج التجسير التي تستهدف حملة شهادات الدبلوم وتمنحهم شهادات البكالوريوس في علوم التصوير التشخيصي الطبي والتمريض.

جميع برامج الكلية التعليمية ترتكز على الممارسة العملية والتطبيقية المستندة إلى المعرفة العلمية المعتمدة على البراهين والأسانيد ، وتحرص الكلية على تعزيز قيمة التعلم الذاتي والتفكير النقدي والإبداعي ، وتشجع البحث العلمي المنبثق من احتياجات المجتمع ، وتعزز قيمة التعاون بين التخصصات الصحية المختلفة ، وتبني الهوية المهنية والالتزام المهني، وتضم الكلية نخبة متميزة من أعضاء الهيئة التدريسية في كافة التخصصات ، تسهم في إثراء الحياة العلمية والفكرية في الجامعة.

خريجو برامج كلية العلوم الصحية مؤهلون للالتحاق ببرنامجي الماجستير والدكتوراه في الطب الجزيئي وتطبيقاته في جامعة الشارقة .

إن برنامج علوم المختبرات الطبية معترف به من لدن الجمعية الأمريكية لعلوم الأمراض معادلا للبرامج المماثلة في الولايات المتحدة الأمريكية ، وهذا يمكن خريجي البرنامج من التقدم لامتحان البورد الأمريكي الدولي.

خريجو الكلية على درجة عالية من الكفاية تمكنهم من شغل المناصب القيادية على الصعيد المحلي والدولي في مجالات التخصص وتقديم الخدمات الصحية المتميزة بالمراكز الصحية، العيادات، المستشفيات الحكومية والخاصة، مراكز التأهيل و الطب الرياضي، البلديات والمؤسسات البيئية، تسويق الخدمات الصحية، العلاقات العامة وخدمة المرضى، مراكز البحوث، المنشآت التعليمية، مؤسسات الإعلام، المدارس، قطاع الصناعة.

للمزيد من المعلومات الرجاء مراجعة الصفحات الخاصة بالكلية في موقع الجامعة.