رؤية الكلية
 تطمح كلية العلوم الصحية لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة معترفاً بها على المستوى الوطني والإقليمي والدولي المشهود لها بجودة التعليم في المهن الصحية  والبحوث وخدمة المجتمع.

رسالة الكلية
تسعى كلية العلوم الصحية في لإعداد كفايات صحية ماهرة  وقادرة على تقديم رعاية صحية متميزة، و تحترم ثقافة الآخر وذلك من خلال برامج تعليمية ترتكز على الممارسات المبنية على الأدلة  ، وتحرص على تعزيز قيمة التعلم الذاتي والتفكير النقدي والإبداعي ، وتشجع البحث العلمي المنبثق من احتياجات المجتمع ، وتعزز قيمة التعاون بين التخصصات الصحية المختلفة ، وتبني الهوية المهنية والالتزام المهني.

أهداف الكلية
§  إعداد مختصي الرعاية الصحية المؤهلين بالمعارف والمهارات لتمكينهم من القيام الفاعل بأدوارهم المهنية والإدارية والتثقيفية والبحثية في مختلف حقول منظومة الرعاية الصحية.

§  الارتقاء بالمعرفة العلمية من خلال توفير الفرص والدعم لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة للمشاركة في البحوث الصحية، وبشكل خاص تلك المتعلقة بالاحتياجات البحثية المحلية والإقليمية.

§  تعزيز وترقية صحة السكان ورفاهيتهم والمحافظة على البيئة من خلال الاهتمام بالقضايا الصحية، بخاصة تلك القضايا ذات التأثير المحلي والإقليمي.

§  المحافظة على بيئة محفزة فكريا ومحافظة على الثقافة داعمة للعملية التدريسية والبحثية والخدمة المجتمعية.

§  طرح برامج دراسية تناسب طموحات وقدرات الطلبة تركز على تنمية الأهداف التعليمية والاجتماعية والشخصية والمهنية للطلاب.

§  طرح برامج دراسية تلائم احتياجات قطاع الرعاية الصحية من الموارد البشرية في المنطقة، وبشكل خاص احتياجات إمارة الشارقة والإمارات العربية المتحدة.

§  تعزيز جودة التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال الالتزام بمتطلبات التميز والتعاون مع مؤسسات التعليم العالي الشقيقة.