تسجيل الدخول
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
نبذة عن القسم

العمارة الداخلية والتصميم هو تخصص متعدد الأوجه يهدف إلى دراسة البيئة الداخلية، مع الأخذ بعين الاعتبار العناصر الملموسة وغير الملموسة لتحقيق أهداف التصميم الداخلي، ويتم تطبيق حلول إبداعية وتقنية، وظيفية وجذابة من الناحية الجمالية، داخل بنية معمارية لتحقيق بيئة داخلية مبنية تلبي احتياجات المستخدمين وأهدافهم وتعمل على تحسين نوعية حياتهم.

في برنامج العمارة الداخلية ، تعتمد الدراسة على التطبيق العملي لمفاهيم التصميم الداخلي من خلال سلسلة من مشاريع التصميم، حيث يتعلم الطلاب كيفية تنسيق العناصر التي تخلق فضاءات داخلية جيدة التصميم، وتتيح الفرصة لدراسة الهيكل والشكل والمساحة والمواد والنسيج والأثاث واللون والإضاءة. تتبع عملية التصميم نهجًا منظماً ومنسقًا (البحث والتحليل ودمج المعرفة في العملية الإبداعية) حيث يتم إنشاء فضاءات داخلية تحقق أهداف المشروع وتلبي احتياجات الزبون وموارده.

تستمر متطلبات الفضاءات الداخلية المصممة جيدًا في التغير والتطور، استجابةً للاحتياجات العامة والتجارية وللتكنولوجيا المتطورة والعصرية والممارسات الاجتماعية والثقافية، بهدف الاستفادة من هذه التغييرات والتطورات من خلال تشجيع الطلاب على استكشاف وتطوير تصاميم داخلية مبتكرة تلبي هذه المتطلبات والاحتياجات.

يهدف برنامج العمارة الداخلية إلى تزويد الطلبة بالمعرفة والفهم والمهارات للاستجابة للتحديات المهنية المقبلة من خلال مشاريع تصميمية مبتكرة ومسؤولة ومستدامة، ومنحهم فهمًا واضحًا لمتطلبات سوق العمل على المستويين المحلي والدولي، ويوفر البرنامجالبئة التعليمية الملائمة بما في ذلك استوديوهات تصميم مناسبة ومختبرات كمبيوتر متطورة لتحقيق المعرفة العملية المتقدمة والمهارات الفنية الضرورية لحياتهم العملية، جنبا إلى جنب مع التقدير الفلسفي والنظري والتاريخي للعمارة الداخلية والتصميم.

درجة البكالوريوس في العمارية الداخلية والتصميم تتمحور حول سلسلة من مشاريع التصميم، والتي تتطور وفقا للتعقيد المادي والفكري، من دراسة وبحث وتطوير وحلول مبتكرة تهدف إلى إحداث تغييرات إيجابية في استخدامات الفضاءات الداخلية.

وتعمل هذه الدرجة على إعداد الخريجين بالمهارات الإبداعية والتقنية المتطورة التي يحتاجون إليها للنجاح في مجالات عملهم المستقبلية وهي متعددة ومتنوعة، وتشمل الفرص الوظيفية، على سبيل المثال لا الحصر، التصميم المكاني الداخلي، والتصميم السكني، وتصميم الشركات، ومندوب المبيعات، وإدارة المرافق، وتصميم الرعاية الصحية ، وتصميم المبيعات، وتصميم أماكن الضيافة، وتصميم المعارض، وتصميم الإنتاج ( المسرح والتلفزيون والأفلام) وتصميم عرض البضائع، وتصميم المنتجات، وتصميم الإضاءة، وتصميم المطبخ، وتصميم الأثاث.

 


العمارة الداخلية والتصميم
Skip Navigation Links.