كلمة رئيس القسم
إن ما يميز برنامج تصميم المنسوجات والأزياء الذي تطرحه كلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة هو كونه البرنامج الوحيد الذي يدمج بين تخصص تصميم الأزياء وتخصص تصميم المنسوجات  بهدف تزويد الطلاب بالمعرفة الواسعة والمهارات المتنوعة وطرق التفكير الفريدة وذلك خلال ثلاثة أعوام من الدراسة.

ويرتكز منهاج برنامج تصميم الأزياء والمنسوجات على ثلاث مجالات من التعلم والتي تعكسها مخرجات الوحدة، والتعلم و منهجيات التدريس. وتتضمن هذه المجالات :

الموضوع الأول : ممارسة التصميم.

الموضوع الثاني : دراسات سياقية وثقاقية.

الموضوع الثالث: التنمية الخصية والمهنية.

وتدرس هذه المواضيع من خلال المحاضرات النطرية التي تركز على الممارسة المستمرة في ورش عمل واستوديوهات الأزياء والمنسوجات.

وتتويجاً لعملية التعليم والتعلم في القسم ، تشكل هذه الخبرات والتجارب طلابنا جاعلة إياهم مصممين مبدعين وكفوئين ومحترفين في القرن الحادي والعشرين. وتتمثل سمة أخرى من سمات القسم في سعيه المستمر خلال السنوات الماضية لإقامة علاقات تعاونية قوية مع أبرز المعاهد الثقافية والمجتمع المهني في دولة الإمارات وخارجها. وقد لفتت مشاريع طلابنا بالتعاون مع متحف الشارقة انتباه المجتمع الثقافي إذ تعرض أكثر الأعمال الطلابية نجاحاً في البرنامج السنوي الاعتيادي لمتحف الشارقة.

وأسهمت مشاركة الطلاب وفوزهم في المسابقات الإقليمية الراقية من مثل مسابقة تيفاني آند كو Tiffany & Co. وهابرز بازار آرابيا Harpers Bazaar Arabia التي تأهل فيها اثنين إلى النهائيات وحصولها على المجموعة الفائزة بالإضافة إلى مسابقة الأكاديمية التايلندية للتصميم Thailand Academy Design  في جعلنا في طليعة البرامج الأكثر نجاحاً في مجال تصميم الأزياء والمنسوجات في الدولة والمنطقة.

ونتيجةً لذلك يتزايد أعداد الطلبة المسجلين في برنامج تصميم الأزياء والمنسوجات بكلية الفنون الجميلة والتصميم. ومما لا شك فيه أن الأجيال القادمة ستحقق الانجازات الهائلة وستقدم المنتائج الرائعة بفضل أفضل الممارسات التربوية لمنظومة التعليم والتدريس بقسم تصميم الأزياء والمنسوجات.

​​​​​​