كلمة العميد
انه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم في كلية الفنون الجميلة والتصميم.

تم افتتاح الكلية عام 2002 لتستقر في الحرم الجامعي في الشارقة في مبنى يحمل مواصفات العمارة الإسلامية  الأنيقة. ستتعرفون هنا على عالم مليء بالفنون وبأنواع الفرص التي تحفز الطلاب لدراسة الفن.

تقدم الكلية برامج مثيرة ومتعددة الجوانب في التصميم الداخلي والهندسة المعمارية بالإضافة إلى التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة وتصميم الأزياء والنسيج وفي الفنون التشكيلية. حيث يختار كل طالب ممن اجتاز بنجاح السنه الأولى –التأسيسة-  أحد التخصصات ليتم دراسته فيها خلال السنوات الثلاث المتبقية من المنهاج.
خلال مدة السنة التأسيسية ، يتعلم الطالب استخدام الأدوات الضرورية والأساسية في الفن، مثل الرسم والتصوير ،و يبدأ أيضا بتطوير الإبداع الخاص به والاطلاع على العديد من التقنيات المتعلقة ببرامج التخصص اللاحقة. ويحظى الطالب خلال المنهاج بفرص شتى لحضور محاضرات في الدراسات الثقافية وتاريخ الفن،وذلك يدعم دراساته العملية وتوسيع الرؤية الخاصة به. أما في الفصول الدراسية الأخيرة فيقوم الطالب بتجربة في العالم المهني للفنون والتصميم الداخلي من خلال تدريب عملي في شركات ومؤسسات. ويتنهي بتنفيذ مشروع التخرج الذي يعبر عن نظرة وتجربة شخصية في الفن.

واحد من أهم أهداف كليتنا تشجيع الإبداع والاستقلالية لدى جميع الطلاب. يدرس في الكلية مجموعة من المعلمين القادمين من شتى أرجاء الأرض حاملين معهم تجربتهم المهنية وحماسهم للتدريس، فيجد الطالب مناخاً أمثل يحفز دراسة الفن. و توافر استديوهات الكلية ومختبرات الحواسيب وقاعات العرض والمرافق أرضاً مناسبة لدعم تنمية المواهب فضلا عن أنها توافر تجربة رائعة للتعلم على الوسائل الحديثة في الفن والأساليب التقليدية على السواء.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي البيئة الثقافية لمدينة الشارقة النابضة بالحياة بما فيها من متاحف مهمة وبمعرضها الشهير للفنون بينالي لتسهم في تعزيز معرفة الطالب وتفكيره وما قد يتحلى به من الابتكار والمهارات الخاصة.

يتميز برنامجنا بالانفتاح على المنطقة وربطها بالعالم، والتعاون مع المنظمات المحلية والدولية والمؤسسات، ويشكل نقطة جذب لأرفع أنواع الطلاب والمدرسين والفنانين الزائرين. فإذا كنت ترغب في تعزيز قدراتك الإبداعية الشخصية من خلال الفن والتميز، أدعوك للانضمام إلينا!