رؤية الكلية
تطمح كلية الفنون الجميلة و التصميم إلى أن تصبح واحدة من المؤسسات الأكاديمية القائدة في الإمارات و الخليج والعالم العربي و على المستوى العالمي. و تهدف الكلية إلى أن تكون أحد مراكز الحوار البصري بين الشرق و الغرب كونها تقع في نقطة التقاء قارتي آسيا و إفريقيا. كما تطمح الكلية إلى أن تكون مركزا عالميا للجودة يمتلك  الإمكانيات التدريسية و البحثية و الاستكشاف الإبداعي علاوة على عرض الأعمال الفنية.  ​
رسالة الكلية
تلتزم كلية الفنون الجميلة والتصميم بتزويد الطلاب بالخبرات العلمية و المهنية بما يتماشى مع أعلى مستوى من الجودة من خلال مجموعة شاملة من البرامج في حقل الفنون الجميلة و التصميم. كما تلتزم الكلية بالإسهام في تطوير المجتمع بما يتماشى مع القيم و الموروث و الثقافة العربية الإسلامية من خلال سعي حثيث لتطوير تعليم الفنون و البحث العلمي في إمارة الشارقة و في دولة الإمارات بشكل عام مع حضور إقليمي و عالمي.

نتوقع أن يصبح الخريجون قادة في مجالاتهم التي يختارونها و بالإضافة إلى رصيد خبراتهم وإنجازهم يكون طلاب الكلية و أساتذتها قادرين على التحفيز الثقافي و الجمالي لمجتمع الجامعة و الإمارة و غيرها.​
أهداف الكلية
  1. تقديم تعليم أكاديمي في مجال الفنون الجميلة و التصميم بما يتماشى مع أعلى مستويات الجودة في الفنون الجميلة و العمارة الداخلية و التصميم الجرافيكي و تصميم الأزياء
  2. إعداد محترفين مؤهلين في مجال الفنون الجميلة والتصميم يكون لهم القدرة على لعب دور في الأعمال الإدارية و المهنية في مؤسسات الفنون المتنوعة كالمعارض و المتاحف.
  3. تطوير دراسات الفن و التصميم من خلال البحث العلمي و التعاون مع الجامعات و المؤسسات الأكاديمية على مستوى الإمارات و المنطقة و العالم.
  4. الإسهام في النمو الثقافي و الاجتماعي عن طريق الاستجابة لاحتياجات مؤسسات الفنون و أقسام التصميميين خلال الشراكة الفاعلة، علاوة على تأسيس مراكز متخصصة و جمعيات علمية تهدف لتسويق خدمات الكلية الأكاديمية و البحثية بما يخدم كافة الأطراف.
  5. الحفاظ على القيم العربية و الإسلامية و أخلاقيات المجتمع و تأكيدها في كافة المهام التي تضطلع بها الكلية، سواء على مستوى التدريس أو البحث العلمي أو خدمة المجتمع.
  6. رفع جودة تعليم الفنون عن طريق تطوير التعاون مع مؤسسات التعليم العالي الأخرى و تبني أفضل الممارسات في التدريس و التعلم وإبرام اتفاقيات تعاون مع جامعات غربية مميزة في مجال الفنون الجميلة و التصميم.
  7. تطوير مؤهلات و مهارات خريجي الكلية، لتتماشى مع التطورات على الأصعدة المحلية و الإقليمية و العالمية و ذلك عن طريق ربط برامج الكلية باحتياجات السوق، و من خلال برامج تدريب و تعليم مستمر.