كلمة رئيس القسم

مرحباً بكم في قسم الهندسة الصناعية والإدارة الهندسية الذي يعد من أسرع الأقسام نمواً في الجامعة. تأسس هذا القسم عام 2005 لطرح برنامج البكالوريوس في الهندسة الصناعية والإدارة الهندسية اعترافاً بالدور الفاعل الذي يلعبه المهندسون الصناعيون في كل من مجال الخدمات والتصنيع. ويعد هذا البرنامج أول برنامج يحظى باعتراف مجلس الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتقنية  (أبت) ABET  في فئتين هما: الهندسة الصناعية والإدارة الهندسية في المنطقة. ونحن فخورون بعمل خريجينا لدى مؤسسات معروفة من مثل : آدكو ADCO، و مجموعة الإمارات ومطار دبي الدولي ، ودوبالDUBAL  ودوكابDUCAB ، و إن بي سي سي  NPCC ودو DU وآي بي إم IBM ويونيليفر Unilever وبلدية دبي  ونافكو ، وهيئة كهرباء وومياه دبيDEWA وهئية كهرباء ومياه الشارقة SEWA .

وعلاوةً على ذلك كله  بدأ القسم بطرح برنامج للماجستير والدتوراة في الإدارة الهندسية في فصل الخريف 2013-2014 . ويطرح برنامج الدكتوراة من قبل كلية الهندسة بالجامعة وذلك بالتعاون مع المعهد الكندي العالي لتكنولوجيا الهندسة والإدارةETS  .

ويتكون قسم الهندسة الصناعية والإدارة الهندسية في الوقت الراهن من  تسع أعضاء هيئة تدريسية لامعين ممن يجرون البحوث في مجالات شتى من الهندسة الصناعية والإدارة الهندسية من مثل: إدراة سلسة التجهيز، وإدارة الجودة، وإدارة الصيانة، وإدارة المشاريع، والاستمثال التطبيقي و بيئة العمل، والسلامة الصناعية،وأنظمة التصنيع والعناية الصحية. وتتمثل خطتنا الآن في الاستمرار بالتطوير حتى تتسنى لنا فرصة المشاركة في ثروة المجتمع ونموه الاقتصادي.


أ.د. عفان بدر
القائم بأعمال رئيس قسم الهندسة الصناعية والإدارة الهندسية.

​​​​​