برنامج البكالوريوس في الهندسة ​الكهربائية و الإلكترونية
إن برنامج الهندسة الكهربائية والإلكترونية يضم تحليل وتصميم الدوائر الكهربائية والالكترونية و ميكانيكية التحكم الآلي للعمليات وأنظمة الاتصالات والإشارات الرقمية والطاقة الكهربائية.
إن عصب التقدم التكنولوجي يكمن في تعزيز العلوم الحديثة بالتطبيقات العملية وخاصة في حقل الهندسة الكهربائية والإلكترونية، حيث يعمل المهندسون الكهربائيين اليوم في كل مجالات المعلومات في عالم المعلوماتية المعاصر. إن التقدم الهائل الذي تم في التقنيات الحديثة مثل الإنترنت والاتصالات المتنقلة وفي الحواسيب ذات الأداء العالي ومحطات الطاقة والطاقة المتجددة والروبوتات وغيرها قد تم تحقيقه بالاعتماد على مبادئ الهندسة الكهربائية والإلكترونية. وعليه، فإن الخطة الدراسية للهندسة الكهربائية والالكترونية الحديثة يجب أن تبنى على النظريات الأساسية في الهندسة الكهربائية وعلى أن نوفق بين تحديث التكنولوجيا الموجودة وتطوير تكنولوجيا جديدة.

 وقد تم اعتماد برنامج الهندسة الكهربائية والإلكترونية من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومجلس اعتماد الهندسة والتكنولوجيا (ABET) منذ عام 2010.     إقرأ المزيد »

برنامج البكالوريوس في هندسة الحاسوب
إن  هندسة الحاسوب هي نتاج مشترك للهندسة الكهربائية الأساسية وللإلكترونيات الحديثة وبرمجة الحاسوب ويشمل ذلك تصميم أجزاء الحاسوب وتطبيقاته وبناء أجهـزة الحاسوب والشبكات. ن تقنيات الحاسوب والتطبيقات التكنولوجية المتعلقة بها مثل الاتصالات والشبكات تتطور بسرعة مذهلة مما يسبب تحدياً لمصممي الخطط الأكاديمية وخاصة لدرجة هندسـة الحاسوب.  
 تحتاج الخطة الدراسية لأن تكون متناسقة، واسعة، كافية، عصرية، ومتنامية لتتصدى لتحديات المستقبل. وعليه، فان الخطة الدراسية لهندسة الحاسوب الحديثة تحتاج للاعتماد كليا على النظريات الأساسية في الالكترونيات و أجزاء الحاسوب وتصميم البرمجيات.

وقد تم اعتماد برنامج البكالوريوس في هندسة الحاسوب من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومجلس اعتماد الهندسة والتكنولوجيا (ABET) منذ عام 2010.     إقرأ المزيد »