كلمة رئيس القسم
مرحبا بكم في قسم الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب  في جامعة الشارقة، الشارقة، الإمارات العربية المتحدة. قسم الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب هو واحد من الاقسام الأولى في كلية الهندسة التي استقبلت الطلاب في الجامعة في عام 1997. وعلى مدى السنوات أنشأ قسم الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات سمعة مميزة في التدريس والبحث وخدمة المجتمع.
 
نواصل  في قسم الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب  استقطاب وتوظيف أعضاء هيئة تدريس مميزون في مجالات بالغة الأهمية في كل من الهندسة الكهربائية و  الحاسوب . ونقوم باستمرار بتطوير مختبراتنا بأحدث التقنيات والمناهج الدراسية لتلبية الطلب على الصناعة. نحن نعمل على تطوير علاقات أفضل مع الجامعات والصناعات الوطنية والدولية.

معظم المقررات الجامعية لديها مختبرات حيث يحصل الطلاب على التعليم التجريبي و النظري. أعضاء هيئة التدريس والطلاب يدأبون على إجراء البحوث المتطورة في مجالات رئيسية في شتى مجالات الهندسة الكهربائية الحاسوب  ونشرها بشكل منتظم في معظم المجلات الدولية و المؤتمرات العليا والمرموقة.
 
يقدم القسم برنامجين جامعيين ، واحد في الهندسة الكهربائية و الالكترونية  وآخر في هندسة الحاسوب. كلاهما معتمد من قبل وزارة التعليم العالي ومجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا (ABET). لطلاب الدراسات العليا، نحن نمنح درجة الماجستير في الهندسة الكهربائية، وكذلك درجة الماجستير في هندسة الحاسوب وقريبا سوف تقدم برنامج الدكتوراه.

أرحب بكم لاستكشاف مجموعة واسعة من الفرص التعليمية والبحثية المثيرة التي يقدمها القسم و التي ستجدون تفاصيلها  على موقعه على شبكة الانترنت.

   
 
د . قاسم ناصر
رئيس قسم الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب​

​​​