كلمة رئيس القسم

منذ إنشائه عام 1997، أصبح قسم الهندسة المدنية والبيئة رائدا في المنطقة في تعليم الهندسة المدنية، حيث  يسعى القسم أن يبقى في طليعة تعليم الهندسة المدنية الحديثة في مدينة الشارقة، عاصمة الثقافة في العالم العربي. ولتحقيق التوازن بين الاحتياجات الحالية والناشئة في المجتمع، يقدم قسم الهندسة المدنية والبيئة برامج أكاديمية لدرجتي البكالوريوس والماجستير المعترف بهما والمعتمدة محليا ودوليا. 


نقدم لخريجينا تعليما عالي الجودة في مجال الهندسة المدنية ونعدهم لممارسة مهنهم بكفاءة لتلبية الاحتياجات المتغيرة لدولة الإمارات العربية المتحدة ودول المنطقة كذلك. حيث يعمل المهندسين المدنيين بشكل عام في عدة مجالات تمس حياة الناس وتوفر لهم البيئة المناسبة للحياة والعمل حيث يعمل خريجونا كمهندسين إنشاءات، مهندسي النقل والطرق، مهندسي الجيوتقنية، مهندسي الموارد المائية وكمهندسي البيئية، أو كقادة مشاريع هندسية، مديرين و/أو مشرفين في مكاتبهم أو في الميدان، كما أن لديهم فرص للمشاركة في التصميم الإبداعي في المناطق الحضرية، والبنية التحتية، والمباني،و ناطحات السحاب، والمطارات، والجسور، والسدود، والطرق ، والأنفاق، والري ونظم إمدادات المياه، وأنظمة حماية البيئة. يعد القسم طلابه إعدادا متميزا للعمل في الإدارات الحكومية، شركات الاستشارات والبناء، البحوث، أو في الحقل الأكاديمي. 


من أجل ذلك يسعى قسم الهندسة المدنية والبيئة  في جامعة الشارقة لتوظيف أساتذة مؤهلين تأهيلا عاليا، تلقوا تعليمهم في أرقى الجامعات العالمية. كما وتعد مختبراتنا هي من بين الأفضل في المنطقة لخدمة احتياجات مختلف التخصصات في الهندسية المدنية. وبالإضافة إلى ذلك يحتوي القسم على أحدث مرافق الحوسبة، ومكتبة تضم مجموعة واسعة من الكتب المتخصصة، وجميع التسهيلات اللازمة والمطلوبة لتلبية احتياجات الهندسة المدنية الحديثة. 


وأنا أدعوكم إلى مواصلة استكشاف موقعنا على الانترنت للحصول على معلومات إضافية، وأرجوا ألا تترددوا في الاتصال بنا على 0097165050904 إذا كنت ترغب في مزيد من المعلومات حول برامج البكالوريوس أو الدراسات العليا لدينا.

 

د. ماهر عمر
رئيس قسم الهندسة المدنية والبيئية

​​​​