كلمة العميد

أهلا وسهلا بكم في الموقع الإلكتروني لكلية الهندسة في جامعة الشارقة. تأسست كلية الهندسة في الجامعة عام 1997، وتعد كلية الهندسة حاليا واحدة من أكبر الكليات في جامعة الشارقة، وتطرح الكلية برامج في درجة البكالوريوس ودرجة الماجستير اضافة الى درجة  الدكتوراه المعترف بها محليا ودوليا والمعتمدة من قبل مختلف هيئات الاعتماد الأكاديمية، بما في ذلك هيئة الاعتماد الهندسي الأميريكية  http://www.abet.org ABET

.(American Board of Engineering and Technology)


 

يلتحق في الكلية حاليا حوالي 3000 طالب وطالبة في برامج البكالوريوس والدراسات العليا. تقدم الكلية ثمانية (8) برامج في درجة البكالوريوس في مختلف التخصصات والتي تشمل : الهندسة المدنية والبيئية، الهندسة الكهربائية والإلكترونية، هندسة الحاسوب، الهندسة المعمارية، الهندسة الصناعية والإدارة الهندسية، هندسة الطاقة المتجددة والمستدامة، الهندسة الميكانيكية، والهندسة النووية. كما تطرح الكلية برامج ماجستير العلوم في تخصصات الهندسة المدنية والبيئية، الهندسة الكهربائية والإلكترونية، هندسة الحاسوب، والإدارة الهندسية، اضافة الى برنامج الدكتوراه في الإدارة الهندسية.


 

في ظل التحديات التي تعيد تشكيل التعليم الهندسي، تركزكلية الهندسة على الجودة والتميز في تصميم وتنفيذ ما تطرحه من برامج هندسية . كما وتعمل كلية الهندسة جاهدة على استقطاب أعضاء هيئة التدريس المتميزين من مختلف الجامعات في العالم اضافة الى الخبراء من الهيئة الادارية والفنية.

 يتوفر لدى كلية الهندسة أحدث قاعات المحاضرات والمختبرات بمباني ذوات الطابع العريق، و تسعى في انشاء و بناء المرافق البحثية الجديدة لتلبية الاحتياجات الوطنية والإقليمية.


 

وتلتزم الكلية ببناءعلاقات وثيقة بين الهيئة التدريسية من ناحية وطلاب الكلية و خريجيها والجهات الموظفة لخريجيها من ناحية اخرى وذلك كجزء من سعيها للتقييم والتطوير المستمرين بهدف تحسين برامجها الأكاديمية بما يتماشى مع معايير الاعتماد الأكاديمي المحلية والدولية.


 

لذا، إذا كنتم تبحثون عن الالتحاق بدراسة جامعية فريدة في أي من المجالات الهندسية في واحدة من افضل كليات الهندسة في المنطقة ، فتفضلوا  بزيارة موقع كلية الهندسة الالكتروني بالضغط على الرابط التالي: www.sharjah.ac.ae/engineering والاطلاع على أكثر تفاصيل عن الكلية.


 

كما وتدعوكم كلية الهندسة الى زيارة ميدانية لمبانيها وقاعاتها ومختبراتها وبقية المرافق لتتعرفوا عما تقدمه كلية الهندسة وجامعة الشارقة.


الأستاذ الدكتور محمد المعالج
القائم بأعمال عميد كلية الهندسة​​​