العيادات التعليمية
​خصصت معظم مساحة مستشفى الاسنان الجامعي للعيادات التعليمية حيث يتم تقديم الرعاية الصحية للمرضى بواسطة الطلبة. يحصل المرضى على العلاجات السنية بعد اتمام اجراءات تشخيصية شاملة تشتمل على مراجعة السيرة المرضية، وفحص أنسجة الفم الرخوة، والفحوصات الشعاعية.
 
وتتنوّع العلاجات المقدمة بحسب احتياجات المريض، وتشتمل على المعالجات التحفظية، والاستعاضات السنية والعمليات الجراحية الصغرى. ويشرف على تقديم هذه العلاجات مجموعة من أساتذة ومحاضري كلية طب الاسنان والذين ينتمون لمختلف التخصصات.

يتوزع طلبة السنوات السريرية على هذه العيادات بشكل زوجي، إذ يتدرب في كل عيادة اثنين من الطلبة، مزوّدين بالادوات والمواد السنية اللازمة لاتمام معالجة المرضى.

يسجل المرضى المخوّلين للعلاج من قبل الطلبة على قائمة الانتظار ليتم الاتصال بهم لاحقاً. وخلال الموعد الاول، يتم تقييم الحالة من حيث المشكلات وأولويات العلاج، ليصار بعد ذلك إلى وضع خطة علاجية مفصلة لمعالجة كافة المشكلات بحسب مستوى قدرات الطلبة، ومتطلبات تخرجهم. ويقوم الاستاذ المشرف على الطلبة بمتابعة اجراءت العلاج، كلٌ على حدا، وتصحيح الاخطاء إن حدثت.

يسعى مستشفى الاسنان الجامعي بالشارقة باستمرار إلى تحسين جودة المعالجات السنية في العيادات الطلابية من خلال وضع المعايير للجودة العلاجية، ولضبط العدوى، بالاضافة لاحترام بيان حقوق وواجبات المرضى. ويأتي هذا بالتوازي مع رفع مستوى التدريب السريري لطلبة طب الاسنان.