عن المستشفى
​ تم افتتاح مستشفى الاسنان الجامعي–بالشارقة في يونيو عام 2011 من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة. تقع هذه المنشأة المكونة من 114 كرسي في حرم العلوم الصحية والطبية في جامعة الشارقة. وتعتبر هذه المنشأة الذراع الاهم من المنهج الدراسي لكلية طب الاسنان بحيث يوفر المستشفى نوعية عالية الجودة لتعليم طب الأسنان السريري من خلال تعدد التخصصات وشموليتها في علاج الأسنان.

وبالاضافة إلى مساهمة المستشفى في تدريب طلبة البكالوريوس في طب الاسنان، يشارك مستشفى الاسنان الجامعي في تدريب حديثي التخرج من طلبة الامتياز والاطباء المقيمين من أجل إعدادهم لمستقبلهم الوظيفي في مجال طب الأسنان. هذا بالاضافة إلى دور المستشفى الهام في تعزيز البحوث الصحية التي يقوم بها أعضاء هيئة التدريس وطلاب السنة النهائية.

وتعد رعاية المرضى من خلال تقديم افضل المعالجات السنية من أهم أهداف المستشفى. ولأجل ذلك، أدخل المستشفى بعضاً من أكثر الأنظمة الحاسوبية ذكاءً في العالم، مثل نظام axiUm لحفظ سجلات المرضى توثيق حالتهم وإعداد الخطط العلاجية لهم بشكل متكامل، بالاضافة لاهميته في مراقبة أداء الطلبة ومدى انجازهم متطلبات التدريب السريري. وبرنامج MiPACS وهو نظام أرشفة الاشعة السينية الذي صمم كمخزون مركزي لصور الاشعة ولصور DICOM الطبية. بالاضافة لبرنامج التصوير Dolphin و Galileos 3D  والتي توفر جودة عالية للصور الثلاثية والثنائية الابعاد الاشعاعية لأغراض التخطيط التشخيصي والعلاج.