تسجيل الدخول
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-

برنامج الامتياز والإقامة


توفر كلية طب الأسنان برنامج الامتياز لخريجيها بعد اتمامهم لدرجة البكالوريوس في طب وجراحة الأسنان. حيث يقدم البرنامج على مدار اثني عشر شهرا ثلاث دورات تدريبية، مدة كل من الدورات التدريبية التالية هي 4 أشهر:

طب الأسنان الترميمي

طب الأسنان التشخيصي وجراحة الفم

طب أسنان المجتمع والأطفال


بالنسبة لبرنامج الإقامة، توفر الكلية برنامجا تدريبيا على مدار سنتين بعد إتمام برنامج الامتياز. يمضي طبيب الإقامة معظم فترة التدريب في قسم طب الأسنان الترميمي بالإضافة الى اختيار بعض التخصصات الأخرى المفضلة لدى المتدرب.

 يوفر البرنامج التدريبي المهني العام فرصا مثيرة للخريجين الجدد حيث تم تصميمه لتوفير قاعدة متكاملة من التدريب الكلينيكي في مختلف تخصصات طب الأسنان وذلك لتهيئة الخريجين لخوض تدريبات لاحقة في التخصصات التي يختارونها في طب الأسنان. ويجدر الإشارة الى ان هذا التدريب العملي مدعم ببيئة تعليمية وتربوية.

 

وضعت هيئة التدريس في كلية طب الأسنان برامج لمساعدة الخريجين الجدد على صقل وتطوير مهاراتهم في كل مجالات طب الأسنان. حيث يحظى طلبة الامتياز والإقامة بفرصة تقديم العلاج لحالات متقدمة ومعقدة مما يتيح لهم المجال لاستكشاف بعض التخصصات المفضلة لديهم من خلال العلاج الكلينيكي للمرضى. كما تتيح هذه البرامج للخريجين الجدد فرصة لاكتشاف وتعزيز اختيارهم لأحد التخصصات لاستكمال الدراسات العليا المستقبلية.

 

تهدف البرامج التدريبية العملية في كلية طب الأسنان للتأكد من تطوير المعرفة لدى أطباء الأسنان والحصول على مهارات جديدة مما يعود بالفائدة على مستوى العلاج المقدم لمرضاهم ويساعدهم بالنهوض بمستواهم في حياتهم العملية.

ويضفي برنامج الامتياز طابعا رسميا على الممارسة الجيدة ويعطي جميع أطباء الأسنان مسؤولية شخصية لتوجيه تعليمهم الخاص لصالح مرضاهم. وينبغي أن يشارك جميع أطباء الأسنان في التطوير المهني المستمر. حيث أن استمرارية التدريب والتعليم تبدأ بالمراحل الجامعية وتستمر بعد التخرج وعلى مدار الممارسة المهنية.

 

برنامج الإقامة الإكلينيكية هو عادة ما يلي برنامج الامتياز وقد تم تعريفه على أنه منظومة من تطوير المعارف والمهارات والمواقف المشتركة بين جميع فروع مهنة طب الأسنان والتي سوف توفر أساسا لمعرفة الاختيار الوظيفي وتحسين رعاية المرضى. وبعد هذا البرنامج مستحسنا لما يوفره كبيئة تدريبة أكثر توازنا.

 

ومن الضروري وجود مستوى ثابت وعالي من التعليم العالي في مجال طب الأسنان للحفاظ على مستوى رعاية المرضى وتحسينها. وتضطلع كلية طب الأسنان في جامعة الشارقة ، بدور رئيسي في هذه العملية.

برنامج الامتياز


لمزيد من المعلومات، يرجي الاتصال بالسيدة ميثة التميمي:

 5057601 6 971 +