رؤية الكلية

تسعى كلية طب الأسنان للتميز على صعيد دولة الإمارات والمناطق المجاورة عن طريق التحديث المستمر للمنهاج التعليمي القائم على الأدلة العلمية. وتوظيف أفضل أعضاء الهيئة التدريسية مع التأكيد على جذب الطاقات الإماراتية ليكونوا قدوة و قادة المستقبل لكلية طب الأسنان.
رسالة الكلية

تسعى كلية طب الأسنان لأن تكون مركزاً إقليمياً في التعليم والبحوث والخدمات الخاصة بالأسنان، مع التركيز على احتياجات مجتمع الإمارات ودول الخليج . و تهدف الكلية إلى إعداد الطلبة للعمل في القطاعين العام والخاص وللإسهام في تقديم رعاية متطورة في مجال العناية بالأسنان في الإمارات ومنطقة الخليج.
أهداف الكلية

تهدف الكلية إلى تخريج أطباء أسنان:


  • قادرين على تبني و ممارسة طب الأسنان وفقاً لمعايير مهنية متطورة، والتواصل مع الجمهور، و تقديم الخدمات الصحية للأسنان في إطار أخلاقي واجتماعي وثقافي مناسب.
  • قادرين على إدرة الخدمات الصحية في المجتمع من خلال بلورة رؤية متكام​لة لمفهوم صحة الفم والالتزام بتطوير الخدمات الخاصة بهذا المجال، إضافة إلى المشاركة في نشر الوعي بصحة الفم والأسنان.
  • قادرين على الإدارة الفعالة للخدمات الصحية للأفراد من خلال استخدام مناهج بحثية وعلمية تستند إلى خبرات في التشخيص و تخطيط العلاج على المدى البعيد.
  • قادرين على إدارة فريق العناية الخاصة بصحة الأسنان، من خلال بلورة روح الفريق و إدارة الموارد المختلفة، و استثمار تكنولوجيا المعلومات في الاتصال والإدارة.
  • قادرين على ممارسة مهارات التعلم مدى الحياة من خلال استثمار أساليب التقويم الذاتي، والوصول إلى أفضل المعلومات البحثية، واستخدام تكنولوجيا التعلم إضافة إلى ملاحظة الاتجاهات الاجتماعية والاقتصادية و تأثيرها في مهنة طب الأسنان.