تسجيل الدخول
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
بكالوريوس فى طب وجراحة الفم والأسنان
الكلية
كلية طب الأسنان
القسم
طب الأسنان
التخصص
تاريخ الاعتماد
مكان الدراسة
الحرم الجامعي الرئيسي
المرحلة
البكالوريوس
نظام الدراسة
المساقات الدراسية
عدد الساعات المعتمدة
سنة تأسيسية + 5 سنوات
المبلغ الكلي
المدة الدراسية
6
لغة التدريس
الانجليزية
الفصول الدراسية
الخريف
وضع الدراسة
دوام كامل
بكالوريوس في طب وجراحة الفم والاسنان
يهدف هذا البرنامج، ومدته ست سنوات، الذي تم تطويره بالتعاون مع جامعة أدليد في جنوب أستراليا، إلى إقامة مركز إقليمي متميز في تعليم طب الاسنان ليفي باحتياجات دولة الامارات العربية المتحدة والمنطقة المجاورة. وهذا البرنامج يشجع ويعزز التعليم متعدد الثقافات في بيئة تنافسية عالية لتزويدكم بالمعرفة والمهارات والقيم الضرورية لمواجهة متطلبات هذا العصر والحصول على تعليم بلا حدود.

 

Picture2.jpg

 

يبدأ التعليم المتخصص في طب الأسنان لطلبة الكلية خلال السنة الدراسية الأولى في الكلية. أما الممارسة الكاملة في طب الاسنان فتبدا في السنة الرابعة. ويمثل طلبة السنة الاخيرة نموذجا في رعاية المرضى يقتدي به الطلبة الاخرون مع توافر الاشراف المكثف من لدن فريق من هيئة التدريس والمدرسين المتخصصين كل في مجاله.

أما الخدمات الإكلينيكية في طب الاسنان فهي مجهزة بأحدث التكنولوجيات التي بإمكانها التعامل مع أي حالة مرضية في الاسنان بدءا من الفحص الدوري للأسنان مرورا بأجراء تبييض للأسنان وحتى الجراحة المتقدمة في زراعة الاسنان.

تتاح للطلبة دراسات عامة خلال السنتين الدراسيتين الاولى والثانية وتتضمن جوانب من الكيمياء الأساسية، والفيزياء الاساسية، وعلم الاحصاء الحيوي، والاتصال والتعلم، والحوسبة، والسياق الاجتماعي لطب الاسنان، وطب الاسنان القائم على الدليل. 

تتكامل هذه التخصصات الثلاثة معا لتؤلف الاساس لكل حالة تعلم قائم على حل المشاكل. ويحدث هذا بالتزامن مع تطور المهارات الإكلينيكية في مجالات فنية وعياديه متنوعة في طب الاسنان الذي يبدا حال دخول الطالب تخصص الممارسة الإكلينيكية لطب الاسنان. 

Picture1.jpg 

 وقد تم تطوير فروع البرنامج في قسمين: قسم طب الاسنان الوقائي والترميمي، وقســـــم علوم صحـــة الفم والقحف الوجـــــهي.

يشترك قسم طب الاسنان الوقائي والترميمي مع قسم صحة الفم والقحف الوجهي في تطوير بيئة محفزة لتعليم طب الاسنان ويتطلب هذا الدور المهم فريقا قويا يساعد على تطوير الخدمات الاكاديمية في طب الاسنان التي تراعي أعلى معايير رعاية المرضى. ويتم تصميم برامج طب الاسنان بدعم من منسقين أكاديميين متخصصين، فيما يقوم منسق متخصص بإدارة الخدمات العيادية ضمن المركز الأكاديمي لطب الاسنان.


للمزيد من التفاصيل يرجى زيارة الصفحة باللغة الانكليزية