إشادات

بعد التحية...، اخترت الدراسة ضمن تخصص القانون في كلية المجتمع بتشجيع من صديقاتي اللواتي درسن سابقا ضمن نفس التخصص، و بالفعل وجدت هذا التخصص جدا مفيد فهو قد ساعدني في التعرف على القوانين الاماراتية و المقصود منها ، كما انه ساهم في زيادة ثقافتي و توضحت لدي العديد من الامور و المصطلحات و المفاهيم. و غايتي بعد نهاية الدراسة و الحصول على الشهادة الحصول على وظيفة، مع اكمال دراستي اذا سمحت الظروف بذلك، كل ذلك بعون الله.

الطالبة موزة سالم حميدي خصوني الكتبي

السلام عليم و رحمة الله تعالى و بركاته، إني اليوم من طالبات قسم القانون في كلية المجتمع بسبب حبي لهذا التخصص من ايام المدرسة لأنني وقتها كنت اتمنى أن أكون كاتبة عدل في المحكمة أو محامية. وبعد دراستي لهذا التخصص اكتسبت معارف قانونية جديدة و متعددة، تمكنني من الدخول في أي نقاش أو حوار في كل موضوع له علاقة

بالقانون . و ادعوا الله أن يوفقني لاكمال دراساتي- بكالوريوس ماجستير و دكتوراه- اذا كان ذلك لا يتعارض و لا يؤثر في ممارسة الوظيفة التي ارغب فيها بان أتوظف في المحكمة.

الطالبة فاطمة عوض جارب مهيمير الكتبي


أبدأ باسم الله، وصلوات الله وأتم تسليمه على خير الخلق محمد، وآله وصحبه أجمعين،

اخترت دراسة القانون لارتباطه بمجال عملي وقد تشرفت بدراسة هدا التخصص بكلية المجتمع ودلك قصد اكتساب المعارف والمهارات القانونية. تعلمت في الكلية على يد نخبة من أفضل الأساتذة في شتى مجالات العلم والمعرفة القانونية وفي جانبيه النظري والعملي، الدين يشجعونني دائما على التعليم ويحرصون على تزويد جميع الطلبة بالمعارف ومهارات التفكير العليا، وأسأل الله العلي القدير أن يوفقني في استكمال دراستي.

الطالب/ محمد محمد عبد الهادي


بداية لم تكن لي أدنى رغبة في اكمال دراستي الجامعية، ولكن بعد مرور فترة من الزمن وجدت نفسي بحاجة إلى إعادة الالتحاق بمقاعد الدراسة ودلك نظرا لظروف الحياة وبعد توجيه من خطيبتي التي اقنعتني بإكمال دراستي الجامعية. وقد اخترت تخصص القانون باعتباره التخصص الأنسب والأكثر تلاؤما مع رغباتي، وبالفعل فقد كان لدراسة هدا التخصص الأثر البالغ على شخصيا: فقد تغيرت نظرتي للكثير من الأمور في حياتي، إضافة الى تغيير علاقاتي مع الغير، وتغير أيضا أسلوبي في المحادثة حيث اصبحت أفضل من السابق بكثير.

ومع مرور الوقت خلال دراستي في الدبلوم المهني تخصص قانون تكونت لدي الرغبة في استكمال دراسة تخصص القانون في البكالوريوس والماجستير بحول الله ومن ثم البحث عن وظيفة أستطيع التكيف معها وملائمة لمجال تخصص دراستي.

وبشكل عام وفي نهاية حديثي، دراسة القانون تجعلني اتعلم بشكل دائم من دون ان تكون حدود للمعرفة او ما يمكن الوصول اليه من معلومات...

الطالب/ سلطان محمد عيسى محمد عبد الله


"لقد اكتسبت منذ التحاقي بقسم القانون عدداً من المعارف المتعلقة بتخصصي بالدبلوم المهني بالقانون واكتسبت مهارات اللغة الانجليزية والتواصل باللغة العربية ، والمعلومات القانونية المهمة والعديد من المهارات كالقدرة على التنمية الذاتية والعمل ضمن فريق واحد. وأوجه أشكريلقسم القانون وكلية المجتمع الذين أتاحوا لي الفرصة للوصول لهذا المستوى التعليمي ."

الطالبة منى سعيد محمد سالم

"التحقت بكلية المجتمع في الفصل الماضي ودرست العديد من المساقات القانونية ومهارات الاتصال  باللغة العربية وقد استفدت كثيرا منها داخل وحتى خارج الكلية ،فلقد تطورت معلوماتي و توسعت معارفي بفضل هذه الكلية ."

الطالبة حنيفة موسى احمد

"لقد قررت الالتحاق بدراسة القانون بكلية المجتمع بناء على السمعة الجيدة التي تتمتع بها في المجتمع وفي أوساط أصحاب العمل المستخدمين لطلابها ولكونها تقدم العديد من البرامج المتنوعة ومنها الدبلوم المهني في القانون."

الطالبة عائشة عيسى قمبر

"التحقت بالدبلوم المهني في القانون بكلية المجتمع بناءعلى نصيحة قيمة من صديقاتي اللواتي تخرجن من هذه الكلية فهي المكان التذي سيمنحني فرصة طيبة لتطوير مهاراتي ومعارفي لأصبح شخصا نافعاً لوطني الحبيب الامارات ."
الطالبة جميلة خميس ابراهيم