كلمة رئيس القسم

يسعدني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني الخاص بقسم العلوم الصحية والطبية / كلية المجتمع.
 
تأسس قسم العلوم الصحية والطبية في العام الأكاديمي 2008-2009، وتشرف أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة القسم بقيام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة - رئيس الجامعة بزيارة فرع الكلية في خورفكان يوم الثلاثاء الموافق 9-2-2010 حيث اطلع سموه على المختبرات العلمية وأبدى توجيهات قيمة بشأنها.
 
يطرح القسم عددا من البرامج الدراسية الطبية ، منها : برنامج الدبلوم في تقنية مختبرات الأسنان (الذي يطرح أول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة) بالتعاون مع كلية طب الأسنان – جامعة الشارقة ، و يمنح من خلالها درجة الدبلوم والدبلوم العالي في تقنية صناعة الأسنان الثابتة والمتحركة ، و يتوقع من خريجي هذا البرنامج القدرة على صناعة تركيبات الأسنان.​
 
و يطرح القسم برنامجي الدبلوم في سلامة الأغذية ودبلوم السلامة والصحة البيئية بالتعاون مع كلية العلوم الصحية – جامعة الشارقة ،و يهدف إلى سد حاجة المجتمع إلى مفتشي الأغذية والعناصر العاملة في مؤسسات الصحة البيئية ،ويسهم البرنامج في تطوير الصحة الغذائية.

كما يطرح القسم برنامج الدبلوم المهني في حماية الطفل بالتعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة.

 لقد تم الحصول على الاعتماد الأكاديمي لجميع برامج القسم من لدن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العام الأكاديمي 2010-2011 والعام 2011-2012. كما أجرى القسم مسحاً شاملاً شمل دوائر الدولة ذات العلاقة وعددا من المؤسسات الخاصة حدد بموجبه الحاجة إلى استحداث عدد من البرامج الجديدة، ويعمل القسم حالياً على توفير مستلزمات استحداث تلك البرامج وفق خطة عليمة تأخذ بالاعتبار الإمكانات المتاحة ومن ضمن هذه البرامج برنامج الدبلوم الاكاديمي في صحة وحماية الطفل الذي يتوقع قبول الطلبة فيه في العام الاكاديمي القادم 2016-2017 .
 
أكرر سعادتي وترحيبي بكم في الموقع الخاص بالقسم وأدعوكم إلى تصفح برامج القسم وخططه الدراسية ، وأتمنى أن القاكم في قسمنا في كلية المجتمع في جامعة الشارقة.

د. بلسم قبيس
 قسم العلوم الصحية والطبية

​​​​​​​​​