كلمة رئيس القسم
 

قسم العلوم الأساسية ورئيسه يرحبان بكم في كلية المجتمع، أكثر كلّيات جامعة الشارقة انتشارا في الإمارة من حيث التوزيع الجغرافي. تأسست الكلية عام 2005  وقد حافظت منذ ذلك الوقت على تأدية رسالتها المتمثلة في تخريج موارد بشرية مؤهلة تأهيلا عاليا وكفاءات مدرّبة تدريبا جيدا من خلال التركيز على جودة التدريس والتعلم والبحث ونشر المعرفة.

 

يعتبر قسم العلوم الأساسية، كما يدلّ اسمه على ذلك، قسما خدميا. فهو يقدّم مساقات مختلفة لطلبة الأقسام العلمية الأخرى. ومهمته الأساسية تكمن في تقديم المعرفة والدعم الثقافي لجميع طلبة الكليّة، بغض النظر عن تخصصاتهم. وعلى الرغم من أنّه لا يطرح أي برنامج من برامج الدبلوم، فإنه يلعب دورا أساسيا في تزويد طلبة  كلية ا​لمجتمع بالمعرفة اللازمة لهم في مجالات اللغة العربية والثقافة الإسلامية واللغة الإنجليزية للأغراض الخاصّة والرياضيات والإحصاء.

 

كما أن لقسم العلوم الأساسية ثقافة في مجال البحث العلمي، ثقافة نابضة لدعم وترسيخ مساقاته المتنوعة وضمان تدريسها باستخدام آخر ما توصلت إليه البحوث العلمية من طرق تدريس مبتكرة.

 

 أما بخصوص تفاصيل أعضاء هيئة التدريس من أرقام وعناوين واهتمامات بحثية فهي متاحة على هذا الموقع. آمل أن تجدوا هذه البيانات هامة ومفيدة لكم.​


 
د. مقداد فريوي
 رئيس قسم العلوم الأساسية

​​​​​​​​