إشادات

​​عندما تقدمت بطلب للحصول على منحة جامعة الشارقة لبرنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال، لم أكن أعتقد أنني سأحصل عليها. وعندما تلقيت مكالمة تؤكد حصولي على المنحة الدراسية، كانت واحدة من أسعد أيام حياتي. بالنسبة لي، كانت جامعة الشارقة مكاناً تمنيت الدراسة فيه منذ اليوم الذي انتهيت فيه دراستي لمرحلة الثانوية العامة في عام 1999، والآن أستطيع القول أن مصيري جلبني مرة أخرى بعد 12 عاماً إلى هذه الجامعة. لقد انبهرت برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال الذي تطرحه جامعة الشارقة لتنوع المواضيع التي يدرسها الطالب، والكفاءة المهنية والخبرة العميقة لأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية في البرنامج، وروح الفريق الواحد بين الطلاب المنتسبين للبرنامج خلال المحاضرات وعند العمل على المشاريع التي تخص المساقات الدراسة في مختلف المواضيع والجو العام في مبنى وقاعات الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال. بشكل عام أنا راض جداً عن تجربتي في البرنامج والجامعة وأتمنى أن أواصل الدراسة لنيل درجة الدكتوراه في هذه الجامعة المتميّزة بقوّة برامجها، جامعة الشارقة.

 

أ.أمين السهلاوي

المدير الإقليمي لمصرف الشارقة الإسلامي

​ 



كخريجة لدرجة البكالوريوس من جامعة الشارقة، كنت على علم ولدي فكرة عن ما يمكن توقعه من الجامعة من حيث نوعية وقوّة وجودة التعليم في البرنامج الذي أود أن ألتحق به لنيل شهادة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال من جامعة الشارقة. لكن مع ذلك لم أتوقع القيمة الكبيرة لتجربة هذا البرنامج والتي أسهمت في تشكيل مسار الحياة العلمية والعملية التي خرجت بها من هذه التجربة.

كانت المناقشات الصفية مع مجموعة متنوعة من مختلف التخصصات من الطلاب بمثابة منصة للابتكار وتبادل المعرفة؛ كما أن الهيئة التدريسية المتمكنة والضليعة في مجال تخصصها استطاعت إعطاءنا الكثير كما أن الثروة الهائلة من أحدث ما توصل إليه العِلم من معلومات وموارد في مجالات عديدة ومختلفة ساهمت بشكل كبير في ارتقاء مستوانا التعليمي، بالإضافة إلى الرحلة التعليمية إلى المملكة المتحدة لمدة أسبوع والتي التقينا من خلالها بأهم الشخصيات البارزة من مدراء تنفيذيين للقطاع الاقتصادي في لندن وعلماء وأساتذة في جامعة كامبردج والذين قاموا بإعطاءنا دورة تدريبية في مختلف المواضيع مثل القيادة وريادة الأعمال والابتكار. حيث فتحت هذه التجربة أعيننا وربطتنا بالمنظمات الرائدة في المجالات الاقتصادية والإدارية وعملت على توسيع شبكة معارفنا وربطنا مع المؤسسات العالمية بشكل كبير."

​أكاد أجزم في أن البرنامج سوف يزدهر ويستمر في النمو إلى مستويات أعلى وأفضل وذلك تحت قيادة العميد الأستاذ الدكتور أبوبكر إبراهيم ومدير برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال وبدعم من الفريق الإداري لكلية إدارة الأعمال، ".

 

أ.إيمان المحمود

مديرة البرامج

مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع"