كلمة مدير البرنامج
تأسس برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي الرائد في جامعة الشارقة في عام 2000. و لا زال يواصل تنفيذ مهمته في تقديم نوعية تعليم تنفيذي عالية المستوى في مرافق بنيت لهذا الغرض. يستهدف البرنامج المديرين الشباب ذوي الطموح العالي الذين يسعون لتعميق معرفتهم ، وشحذ مهاراتهم ، وتطوير حياتهم المهنية .
 
غالبية طلابنا يستكملون دراستهم في أقل من عامين. تتم الدراسة في جلسات مسائية مكثفة خلال أيام الأسبوع و تستمر الجلسة الواحدة لخمس ساعات تتخللها فترات قصيرة للراحة و استعادة النشاط. يقدَّم كل مساق في 9 جلسات خلال فترة شهر واحد. يمكّن هذا النسق المديرين التنفيذيين المسجلين في صفوف الدراسة من معرفة الأساس النظري وكذا ممارسة الأطر والأدوات و التقنيات اللازمة لفهم و تطبيق موضوع دراسي محدد في كل جلسة.
 
يركز البرنامج على مهارات القيادة واتخاذ القرار من خلال العمل الجماعي و استخدام واسع لحالات الدراسة، والتمارين، والقراءات، والمناقشات، و مجموعة متنوعة من التقنيات التعليمية الأخرى.
نحن نعمل بجد لإثراء و توسيع تجربة التعلم لدى الطلاب التنفيذيين لدينا و للارتقاء بمستوى البرنامج من خلال دعوة متحدثين بارزين من الصناعة لتبادل الخبرات و عرض الدروس المستفادة من حياتهم العملية. هذه الخبرات تلهم عقول وقلوب الطلاب التنفيذيين لدينا و تتيح لهم فرص التفاعل الإيجابي الخلاق. نحن أيضا نقوم بدعوة كبار الأساتذة من الجامعات العالمية المرموقة لتقديم حلقات دراسية أو لتدريس مقررات اختيارية منتقاة في البرنامج.
 
نحن نرحب بكم أجمل ترحيب و متحمسون لرؤيتكم تنخرطون في برنامجنا الرائد. نتشوق لاصطحابكم معنا في رحلة التعلم المميزة، و لمشاركتم طلابنا التنفيذيين الذين اختاروا بالفعل برنامجنا كوسيلة إلى مستقبل أكثر إشراقاً.
 
د. عزالدين خليفة
مدير البرنامج

​​​​​​​​​