كلمة رئيس القسم
​يسعدني و نيابة عن زملائي في قسم نظم المعلومات الإدارية بكلية إدارة الأعمال في جامعة الشارقة أن ارحب بك على موقع القسم في شبكة الأنترنت. يمنح قسم نظم المعلومات الإدارية درجة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية بعد إنجاز 123 ساعة معتمدة في برنامج صمم بمزيج متوازن و دقيق بين النظري و العملي لمنح الطالب فرصة لتطوير مهارته الإدارية و التقنية. يهدف البرنامج على إعداد خريجين بكفاءات تأهلهم على دخول سوق العمل و تساعدهم على القيام بمهام العمل المتعلق بتطوير و تصميم و تأهيل نظم المعلومات في الشركات و المؤسسات بشكل عام.

يجمع تخصص نظم المعلومات الإدارية بين مجال تقنية المعلومات و مجال إدارة الأعمال في منظومة متكاملة لإعداد خريج يستطيع أن يتطلع بدوره المنوط به في تطوير و إدارة الأنظمة المعلوماتية. يوفر التخصص مجال عمل ووظائف تشمل محلل و مصمم نظم المعلومات، مصمم و مطور قواعد بيانات، مدير مشروعات، مطور مواقع الإنترنت، مطور الأعمال على الإنترنت، الخ..

يتكون القسم من اعضاء هيئة تدريسية ذات مؤهلات و خبرات واسعة يشكلون فريق عمل متجانس و حريص على الأداء المتميز. اتمنى ان يكون خيارك هو جامعة الشارقة و ان تكون تجربتك الدراسية في نظم المعلومات الإدارية مثمرة و مفيدة.
 

د. إيمان أحمد عكور
رئيس قسم نظم المعلومات الإدارية

​​​​​​