تسجيل الدخول
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-

كلمة مدير البرنامج

يسرني كثيرا أن أرحب بكم أجمل ترحيب وأشكركم على زيارتكم لموقع برنامج الدكتوراة  في ادارة الأعمال  والذي يعتبر أحدث برنامج تطرحه كلية إدارة الأعمال في جامعة الشارقة. تجدر الإشارة هنا أن كلية إدارة الإعمال تطرح ثلاثة  برامج بكالوريوس  في المحاسبة والتمويل والإدارة. بلإضافى الى ذلك  تطرح برنامجين  في الدراسات العليا  الأول وهو الأقدم وهو برنامج  ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي وهو برنامج مهني موجه بشكل أساسي لمن مضى عليهم فترة زمنية على تخرجهم من الجامعات ولديهم مواقع إدارية متقدمة. أما الثاني فهو برنامج ماجستير إدارة الأعمال وهو برنامج حديث تم طرحه في العام 2016/2017 وحقق نجاحات كبيرة ليصبح من أكبر البرامج في الجامعة.  وقد كان نجاح برنامجي الدراسات العليا  حافزا قويا لطرح برنامج الدكتوراة في إدارة الأعمال(DBA). الحافز الآخر هو توفر أعضاء هيئة تدريس على مستوى عال من الخبرة الأكاديمية والبحثية.  يستهدف البرنامج بشكل أساسي حملة شهادة الماجستير في إدارة الأعمال والماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال والذين لديهم خبرة إداراية لاتقل عن خمسة سنوات، ويفضل ممن شغلوا وظائف إدارية متقدمة وكذلك ممن لديهم خبرة بحثية (أطروحة ، مشروح بحث أو بحث منشور).

ينقسم البرنامج الى مرحلتين ، المرحلة الأولى هي الإعداد الأكاديمي من خلال دراسة ثمانية مساقات(24 ساعة)، نصفها يركز على منهجية البحث(طرق البحث الوصفية والكمية)، في حين يتم التركيز في مساقين على صناعة القرار، في حين يتم تخصيص المساقين الآخرين على الحلقات البحثية المتخصصة. المرحلة الثانية وهي تتكون من (24) ساعة معتمدة، سوف يتم تخصيص (6) ساعات لإعداد مقترح أطروحة الدكتوراة، في حين يتم تخصيص (18) المتبقية لأعداد أطروحة الدكتوراة.

أتمنى لكم رحلة علمية موفقة في رحاب  جامعة الشارقة وفي بالكم دائما أنكم تتقددمون نحو أعلى الدرجات العلمية. يسرني إستقبالكم في مكتي في أوقات الدوام الرسمي للجامعة للتحدث وجها لوجه في مواضيع تخص البرنامج والتحديات التي تواجهونها، يمكنكم أيضا التواصل من خلال البريد الألكتروني(hussein@sharjah.ac.ae) او التلفون(06 5053519) في حال وجود أي إستفسار.

 

أ.د. حسين عبدالله التميمي

مدير برامج الدراسات العليا في كلية إدارة الأعمال-جامعة الشارقة