كلمة مدير البرنامج
يسرني كثيرا أن أرحب بكم أجمل ترحيب وأشكركم على زيارتكم لموقع برنامج الماجستير في إدارة الأعمال والذي يعتبر أحدث برنامج تطرحه كلية إدارة الأعمال في جامعة الشارقة. تجدر الإشارة هنا أن كلية إدارة الإعمال تطرح أربعة برامج بكالوريوس  في المحاسبة والتمويل والإدارة ونظم المعلومات الإدارية. لكنها تطرح برنامج واحد في الدراسات العليا  وهو ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي وهو برنامج مهني موجه بشكل أساسي لمن مضى عليهم فترة زمنية على تخرجهم من الجامعات ولديهم مواقع إدارية متقدمة. لذلك قررت كلية إدارة الأعمال طرح برنامج ماجستير إدارة الأعمال ليسد الفجوة في البرامج المعروضة. البرنامج الجديد برنامج ماجستير إدارة الأعمال موجه للخريجين الجدد وأيضا لمن مضى عليهم فترة قصيرة على التخرج. إضافة الى أنه يركز على الإعداد المهني والأكلديمي لمن لديهم الرغبة في إكمال دراستهم العليا( الدكتوراه).

البرنامج الجديد فيه خاصيتين مهمتين تميزانه عن بقية البرامج. الخاصية الأولى أنه يسمح للطلبة الإختيار بين ثلاث تخصصات، وهي ماجستير إدارة أعمال عام وماجستير إدارة أعمال تمويل إسلامي وماجستير إدارة الأعمال في إدارة الرعاية الصحية.

الخاصية الثانية وهي أن الطلبة يحق لهم إختيار بديل الدراسة من خلال المساقات ( 7 مساقات إجبارية وخمسة إختيارية) أو إختيار بديل الأطروحة أو مشروع البحث وهو يعادل (6) ساعات دراسية وهو ما يعادل مساقين إختياريين.

إضافة الى ماذكر في أعلاه فإن الكلية ركزت في إعداد خطة دراسية رصينة للبرنامج أخذت بنظر الإعتبار أحدث  الخطط الدراسية في أرقى الجامعات في العالم، أيضا ركزت الكلية على تبني أحدث الطرق في التدريس والتقييم.

أتمنى  أن تكونوا قد إستمتعتم في زيارة موقع ماجستير إدارة الأعمال  في جامعة الشارقة، أيضا أرجوا عدم التردد في الإتصال بنا أو زيارتنا في حال وجود أي سؤال أو إستفسار.


أ.د. حسين عبدالله التميمي
مدير برنامج ماجستير إدارة الأعمال
جامعة الشارقة