كلمة رئيس القسم

أهلاً وسهلاً بكم في قسم علم الاجتماع الذي يهتم بدراسة المجتمع و ثقافته وبنائه ونظمه، ومن الجدير بالذكر أن قسم علم الاجتماع يشهد تطوراً كبيراً في مجالات التدريس والبحث العملي وخدمة المجتمع . فقد احتل هذا القسم مكانة متميزة على مستوى جامعة الشارقة و دولة الإمارات العربية المتحدة والمستويين المحلي و الإقليمي ويقوم على تدريس الطلبة في القسم أساتذة يتمتعون بالكفاية العلمية والخبرة الأكاديمية . و يطبق القسم، أحدث الوسائل التعليمية لتحقيق مخرجات برامجه في درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. يقدم القسم ثلاثة برامج أكاديمية:
1. بكالوريوس في علم الاجتماع.

2. ماجستير في علم الاجتماع التطبيقي.

3.  الدكتوراه في علم الاجتماع التطبيقي


ويعد قسم علم الاجتماع من أكبر أقسام في كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية نتيجة الإقبال الشديد على دراسة تخصصاته المختلفة التي تخدم قطاعات عديدة في المجتمع المحلي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد حصل القسم على إعادة الاعتماد في السنة الدراسية 2009/2010 من وزارة التعليم العالي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ويسعى القسم بشكل مستمر في استراتيجيته نحو تطوير برامجه الدراسية بما يتلاءم مع التطورات العلمية والمجتمعية وبما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل من خلال تبني خطط طموحة تهدف إلى الانفتاح وتبادل الخبرات مع الجامعات المرموقة على مستوى العالم.
و قسم علم الاجتماع حريص على السعي الحثيث نحو توفير بيئة تعليمية متميزة للطلبة لتزويد برامج التنمية في دولة الإمارات العربية المتحدة بالموارد البشرية المتخصصة ذات العلاقة بالتنمية البشرية والعمل الاجتماعي والأسرة والمرأة و الطفولة و المسنين والعدالة الجنائية


أ.د. نايف البنوي
رئيس قسم علم الاجتماع

​​​​