كلمة مدير المركز

يسعدني أن أرحب بكم في مركز اللغة الإنجليزية في جامعة الشارقة. يقدم المركز برامج متعددة لتعليم اللغة الإنجليزية بمستويات مختلفة لمساعدة الطلبة على الالتحاق بتخصصاتهم الأكاديمية في كليات الجامعة المختلفة التي يبلغ عددها 14 كلية، والتي تضم ما يزيد عن 85 تخصصاً.

 

يسجل الطالب في مركز اللغة الإنجليزية في المستوى الذي يناسب قدراته (وفقاً للدرجة التي حصل عليها في امتحان التوفل أو الأيلتس). تركز جميع برامج المركز على تعليم اللغة الإنجليزية بجميع مهاراتها وعلى إعداد الطالب لاجتياز امتحاني التوفل أو الأيلتس. كما يقدم المركز برنامجاً لتدريس المهارات الخاصة كالقراءة والكتابة والاستماع والتحدث للطلبة الذين حصلوا على درجة خمسة في امتحان الأيلتس ولكن درجاتهم في مهارة أو أكثر تكون أقل من خمسة. إن إتقان اللغة الإنجليزية في هذا العصر لا يساعدك في تحقيق النجاح الأكاديمي فحسب، بل يفيدك أيضاً في المنافسة على الحصول على وظيفة في سوق العمل. ويسعى مركز اللغة الإنجلزية إلى مساعدتك في تحقيق أهدافك.

 

يدرس الطالب في البرنامج التأسيسي (المستوى الأول والثاني) 25 ساعة أسبوعياً تركز على المهارات اللغوية وعلى الإعداد لامتحان الأيلتس، أما في البرنامج التحضيري (المستوى الثالث والرابع) فيدرس الطالب 20 ساعة أسبوعياً، ويستطيع أن يدرس مادة أخرى من متطلبات الجامعة العامة، وفي برنامج المهارات الخاصة يدرس الطالب ثلاث ساعات لكل مهارة كانت درجته فيها أقل من خمسة.

 

يقوم بالتدريس في هذا المركز نخبة من المدرسين الحاصلين على شهادات عليا في أساليب تدريس اللغة الإنجليزية، وجميعهم من ذوي الخبرة الطويلة في هذا المجال.

 

وفي هذا السياق فإني أحث جميع طلبة المركز على استغلال فترة وجودهم فيه لتحقيق أكبر درجة ممكنة من التحصيل اللغوي ولكي يلتحقوا بتخصصاتهم في أقصر وقت ممكن.

 

يستطيع الطلبة مراجعة مدرسيهم ومساعدي المدير والمدير في أي وقت يحتاجون فيه إليهم.


 

أتمنى لكم النجاح والتوفيق

  أ.د. شحدة​ فارع

مدير مركز اللغة الإنجليزية 


​​​​​​​