كلمة العميد
أهلاً وسهلاً بكم في كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، التي تُعد من أكبر الكليات في جامعة الشارقة، في عدد طلبتها، وفي برامجها، حيث تُقدم الكلية برامج على مستوى البكالوريوس في التاريخ، والحضارة الإسلامية، والإرشاد السياحي، واللغة العربية، واللغة الانجليزية، وعلم الاجتماع، بالإضافة إلى برامج في العلاقات الدولية، والتربية، وتاريخ الفن ودراسات المتاحف. وقد بلغ عدد الملتحقين في هذه البرامج للسنة الدراسية 2016م-2017 م حوالي(1211) طالباً وطالبة. كما تقدم الكلية برامج الماجستير في التاريخ والحضارة الإسلامية، واللغة العربية، والترجمة، وعلم الاجتماع. ومن المتوقع في المستقبل القريب أن تُقدم أقسام التاريخ، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية برامج متخصصة في درجة الدكتوراة، بالإضافة إلى أن الكلية لديها برنامج دكتوراة في علم الاجتماع. ومن الجدير بالذكر أن جميع برامج الكلية العلمية معتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد بلغ عدد الطلبة الملتحقين ببرامج الدراسات العُليا في الكلية حوالي(167) طالباً وطالبة للسنة الدراسية 2016م-2017 م.
 
توفر الكلية بجميع أقسامها بيئة تعليمية متميزة للطلبة لتلبية الاحتياجات المتزايدة من الموارد البشرية المتخصصة ذات العلاقة بالآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومجلس التعاون الخليجي، والوطن العربي. كما تتميز الكلية بعلاقتها المفتوحة مع المجتمعات المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال تقديم الاستشارات وإجراء الدراسات والتدريب في القضايا ذات العلاقة بأقسامها المختلفة.
 
أدعو الطلبة المهتمين بالالتحاق ببرامج الكلية المختلفة إلى تصّفح موقع الكلية والتقدم للقبول على الموقع الالكتروني للجامعة للتزود بالمعرفة والعلوم التي يُشرف عليها أساتذة متميزون تخرجوا من أفضل الجامعات العالمية والعربية، كما أدعو جميع المؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة بالاطلاع على إمكانيات الكلية من خلال تصفح موقعها للإفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس وفق الأصول القانونية في الجامعة.
 
 
الدكتور حسين محمد العثمان
القائم بأعمال عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية