كلمة رئيس القسم
​الرياضيات، لوحة فنية حيكت بطريقة محكمة من فرضيات ونظريات، وملكة العلوم هي المكانة التي تليق بها. ولا يختلف اثنان أنه ليس هناك فرع من فروع العلوم التطبيقية أو الطبيعية يمكن فهمه بدونها. رياضة العقل هذه لها جاذبيتها عند الجميع، وهذه دعوة مفتوحة لطلبتنا الأعزاء لينهلوا من علومها ونبعها الصافي.
 
مع تأسيس قسم الرياضيات عام 2007، حرص القسم على توفير الفرصة لطلبة جامعة الشارقة ليتأسسوا بشكل صحيح في جو عائلي يشبع رغباتهم ويحقق طموحاتهم ويؤسس للاستزادة والتفكير المستقل مع الحفاظ على الأخلاقيات العالية.
 
لدى القسم كوكبة من المدرسين الأكفاء المهنين من حملة الدكتوراه، تخرجوا في جامعات عالية ،ولهم باع طويل بالبحوث، هؤلاء الأساتذة ومن خلال بصيرتهم النافذة وإرشاداتهم يوجهون الطالب الى المفاهيم الصحيحة والمهارات الفردية وتكوين علاقة حميمة مع العلوم والرياضيات بشكل يجعل منهم عناصر منتجة بناءة في مجتمعهم.
 
تمشيا مع ما سلف وتحقيقا للرؤيا الثاقبة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة،  مؤسس ورئيس الجامعة ، كان برنامج البكالوريوس في الرياضيات، وسعينا إلى أن  يكون متميزا، ونطمح بأن يكون الأفضل في الشرق الأوسط ، وهناك دراسة بشأن جدوى وخطط لطرح برنامج في الرياضيات المالية بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال وبرنامج الدراسات العليا. فضلا عما يقدمه القسم من خدمات لجميع كليات الجامعة المختلفة.  
  
 
أ. د. عبد العزيز سفيان 
رئيس قسم الرياضيات  

​​​​​​​​​​