كلمة رئيس القسم
يرحب قسم الكيمياء بكم ويتمنى أن يقدم لكم هذا الموقع الإلكتروني نبذة مختصرة عن القسم ليكون حافزا لكم على التواصل معنا متى سنحت لكم الفرصة.
 
يعتبر علم الكيمياء من أقدم العلوم التي عرفتها البشرية، وقد تطور هذا العلم عبر العصور بحيث أصبح التداخل بين علم الكيمياء والعلوم الأخرى كبيرا جدا كما أن ما تحقق من معرفة علمية في مجالات الكيمياء المختلفة كان له الأثر البالغ في حياة البشر ورفاهيتهم.​
 
لقد تأسس قسم الكيمياء ضمن كلية العلوم في عام 2006 بهدف توفير امكانية دراسة هذا التخصص لمن يرغب  ​من أبناء وبنات دولة الإمارات العربية المتحدة والدول لأخرى.  كما يطرح القسم عددا من المساقات التي تخدم الطلبة في كليات الجامعة مثلا الهندسة ،العلوم , العلوم الصحية, طب الأسنان والطب البشري. لقد شهد القسم تطورا كبيرا خلال السنوات القلية الماضية من حيث أعداد الطلبة والتجهيزات المختبرية والمتطلبات الضرورية الأخرى.
 
قسم الكيمياء في جامعة الشارقة قد حصل على اعتماد الجمعية الملكية البريطانية RSC الذي يشبه اكثر من  95٪ من أقسام الكيمياء في جامعات عريقة في المملكة المتحدة مثل كامبريدج ،نيويورك ،بريستول وغيرها الكثير".
 
ان لأعضاء هيئة التدريس مساهمات كثيرة في طرق التدريس وخدمة المجتمع ونشر عدد من الأبحاث الكيميائية في مجلات علمية متخصصة ومحكمة في مجالات الكيمياء المختلفة ،بالإضافة إلى عقد مؤتمرات علمية وابرام اتفاقات للتعاون العلمي مع عدد من الجامعات والمراكز البحثية المحلية والدولية فحصل القسم على الاعتراف الأكاديمي من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة.



​​​​​​​