قسم الصيدلة والتكنولوجيا الصيدلانية
نبذة عن القسم
مرحباً بكم في قسم الصيدلة والتكنولوجيا الصيدلانية بكلية الصيدلة الذي يعد واحداً من ثلاثة أقسام يشكل مجمعها كلية الصيدلة. ومنذ تأسيس كلية الصيدلة في عام 2004 ، يشهد هذا القسم إقبالاً كبيرا من قبل الطلبة.

ويقدم قسمنا تعليماً حديثاً وفريداً في الصيدلة على مستوى درجة البكالوريوس وذلك من خلال دمج العلم ، والتكنولوجيا والتدريب المهني بالإضافة إلى النمو والتطور الشخصي. ونعد  طلبتنا إعداً يمكنهم من اكتساب المعرفة الأكااديمية والخبرة العملية والقيم المهنية التي يتمتع بها الصيلاني .

ويعد أعضاء الهيئة التدريسية بالقسم أفضل قدوة  لطلابهم فيما يتعلق بالقيم والأخلاقيات وطرق التفكير في مهنة الصيدلة كما يلتزمون بمساعدة الطلبة في تحقيق أهدافهم في مجال العلوم الصيدلانية. وتأتي المعرفة والعلم الغزير الذي يأتي به أعضاء الهئية التدريسية إلى قاعات الدرس من مختبراتهم البحثية وصلاتهم بأشهر علماء الصيدلة في العالم.

وتعد دراسة مساقات الصيدلة مفتاحاً تفتح له أبواب لا تحصى من الخيارات المهنية  إذ تعزز مهنتك في صيدلية مشهورة أو في الصناعة الصيدلانيةأو الشؤون التنظيمية أو التسويق ومعلومات الأدوية أو حتى العمل في المجال الأكاديمي والبحث وغيرها من الفرص المهنية الأخرى. وبغض النظر عن المهن التي قد يختارها الصيدلاني له ، تظل المهرات والمعارف العلمية التي اكتسبها من هذا القسم هي حجر أساس النجاح المهني.

وقد استمر القسم في توسعة وإعادة تنظيم ذاته حتى يكون سريعاً في استجابته  لعالم علمي تتسارع في وتيرة التطور. وقد استثمرنا في أعضاء هئية تدريسية جدد كما استثمرنا في البينية التحتية ورحبنا بانضمام تخصصات علمية جديدة بيننا. ويفخر القسم أشد الفخر بافتتاح مختبر التكنولوجيا الصيدلانية الجديد الواقع في M12 . ويمثل هذا المختبر وحدة متكاملة تسمح بانتاج صيغ الجرع الدوائية الصلبة من مثل الكبسولات والحبوب بالإضافة إلى إجراء كافة  اختبارات مراقبة النوعية والجودة كما لو كانت تجرى في المصانع الدوائية.ومن المتوقع أن يكون لهذا المختبر أثر كبير على دراسة الطلبة ومخرجات هذا البرنامج بالإضافة إلى زيادة فرص التعاون مع قطاع الصناعات الدوائية وتدريب الطلبة.