نبذة عن القسم
يعد قسم طب العائلة والمجتمع والعلوم السلوكية أحد الركائز الثلاثة التي تقوم عليها كلية الطب. ويعد قسمنا من الأقسام المتعددة الأوجه والتخصصات. وتهدف طرائق تدريسنا وأبحاثنا العلمية ، وخدمتنا للمجتمع بالإضافة إلى فعاليات التنمية المهنية التي ننظمها إلى إعداد أطباء الغد الذين سيظهرون الرحمة  والاحترام وأعلى مستويات الأخلاقيات المهنية تجاه مرضاهم وعائلاتهم من خلال تعريفهم بنفسية  المرضى وسلوكياتهم بالإضافة  إلى أخلاقيات الطب.

ويتم غرس مبادئ الوقاية وتعزيز الصحة في أذهان الطلبة من السنة الأولى وحتى السنة الخامسة من خلال تدريسنا وأنشطتنا التعليمية بدءاً بمادئ الاحصائيات الصحية ومساقات علم الأوبئة وانتهاءً بالمشاريع البحثية التي تصل فترتها إلى سنة واحدة والرعاية الصحية القائمة على الأدلة.وقد أنهى الطلبة ما يفوق 100 مشروع قائم على المجتمع خلال ستتة  أعوام.

كما يشرف قسمناً أيضاً على التدريب العيادي بأكمله في المرحلة ما قبل العيادية التي ترتكز على برنامج تدريبي يعتمد على استخدام نماذج المحاكاة بما في ذلك المرضى المعياريين والدمى وتسجيلات الفيديو والتعلم من خلال التطبيق  العملية في المختبرات العيادية. ويتم القيام بكافة التدريبات في مجموعات صغيرة  لتمكين الطلبة من اتقان الممارسة وتهيئتهم للمارسة في المستشفيات والمجتمع.

وأخيراً يتمتع هذا القسم بنشاط كبير فيما يتعلق بتطبيق أنشطة التطوير المهني من مثل ورش العمل والندوات والمؤتمرات المحلية والعالمية.

ويمكن لخريجي كلية الطب أن يتخصصوا في تخصصات طبية مختلفة بعد إنهائهم للفترة التدريبية بعد تخرجهم. كما يمكن للخريجين المهتمين بالأبحاث أن يمتهنوا البحث العلمي . ويمكن للخريجين أيضاً العمل كأطباء في المستشفيات والمؤسسات الطبية والعيادات الخاصة ومراكز الأبحاث و الأجهزة الطبية والصناعات الطبية والتأمين.