كلمة رئيس القسم
مرحباً بكم في قسم العلوم الطبية الأساسية .

تتمثل رؤية القسم في تقديم تعليم متطور عالي الجودة في العلوم الطبية الأساسية وذلك من خلال طرائق تدريس تمزج بين التدريس والبحث العلمي. ويضم القسم كوكبة من أعضاء الهيئة التدريسية الذين يمتلكون خبرات في علم التشريح ، وعلم وظائف الأعضاء ، والكيمياء الحيوية ، والجينات. ولا يتولى كافة أعضاء الهيئة التدريسية بالقسم مسؤوليات ضرورية في البرنامج التعليمي فحسب ، بل يشاركون أيضاً في مشاريع البحث العلمية التي ستترك أثراً على المجتمع.

ويعد دمج العلوم الطبية الأساسية  بالطب السريري مكوناً أساسياً من برنامجنا التعليمي. ويدرس منهاج أول ثلاث سنوات (مرحلة ما قبل الإكلينيكي)  لمجموعة صغيرة من الطلاب من خلال النموذج القائم على حل المشكلات. ويعد هذا البرنامج مسؤولية مشتركة بين قسمنا وقسم الطب السريري. ويتم دمج المواد العلمية من التخصصات المخلفة بطريقة  ترتبط بالحالات السريرية التي تخضع للمناقشة في نهاية كل فصل من المنهاج الدراسي.

إن التعليم هو رسالة القسم الأساسية  وتعتمد منهجية التعليم الطبي على الفلسفة القائمة في المجال ألا وهي أنه يجب على الأطباء أن يكونوا مستعدين وطالبين للعلم طيلة حياتهم وقادرين على مواكبة التطورات في علوم الحياة. ونحن نؤمن بهذه الفلسفة ونعدها حجر الأساس الذي تبنى عليه العناية الصحية الممتازة.

مع تحيات ،
 
 
د. مها محمد عياد
قائم بأعمال رئيس القسم

​​​​​​​​​