تسجيل الدخول
كلمة العميد

تعتبر كلية الطب جامعة الشارقة واحدة من المؤسسات الطبية الكبرى في منطقة الخليج والشرق الأوسط رغم نشأتها الحديثة  منذ عام 2004، وقد تطورت الكلية وتقدمت تقدما ملحوظا ، وتستضيف حاليا أكثر من 700 طالب وطالبة من الذين تم قبولهم على أسس تنافسية للغاية. وقد عُرف خريجوها بالكفاءه ونجحت الكلية في تأمين أماكن لخريجيها في برامج التدريب العليا الوطنية والدولية. ولديها أعضاء هيئة تدريس متميزين ومرافق ممتازة ، وكل الدعم من اجل تخريج اطباء أكفاء يخدمون المجتمع والعالم.

 

برامج البكالوريوس في الطب والجراحة هو برنامج مدته ست سنوات بعد الدراسة الثانوية. ويشتمل على سنة تأسيسة . ويتعرض الطلاب في المراحل الأولى من دراستهم للعلوم السريرية التي تكمل معرفتهم الأساسية من خلال التعلم القائم على حل المشاكل السريرية (PBL). كما نشجع طلابنا للمشاركة في المراحل المبكرة من الدراسة في البحوث الأساسية والسريرية ضمن برنامج التوجيه والإشراف المناسب. وتشجع الكلية الطلاب للمشاركة في الأنشطة اللامنهجية ومساعدتهم على المشاركة في خدمة المجتمع. هدفنا هو إعداد الطلاب ليصبحو أطباء المستقبل.

 

المرافق مصممة لتناسب البرنامج وتحتوي العديد من القاعات الدراسية الكبيرة والصغيرة، المختبرات الفنية، مختبرات المهارات السريرية ومركز المحاكاة ومركز الأبحاث الطبية لغرض التدريب السريري كذاك تتعامل الكلية مع مستشفي الجامعة وستة مستشفيات تابعة لوزارة الصحة و هيئة شؤون الرئاسة.

 

برنامج البكالوريوس في الطب والجراحة برنامج معتمد بشكل كامل من قبل وزارة التعليم العالي على أساس التقارير المقدمه من ذوي الخبرة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.. الكلية معترف بها من قبل هيئات دولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية (WHO). لدينا تحالف استراتيجي وتعاون مع العديد من الجامعات والمؤسسات في الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، المملكة المتحدة، فرنسا، اليابان، لبنان ومصر. ويستفاد من هذه التحالفات لأداء البحوث المشتركة، وتبادل أعضاء هيئة التدريس وإرسال الطلاب للمشاركة في البحوث والتدريبات الاختيارية.

 

تتطلع الكلية لان تكون الرائدة في المنطقة والي اعداد أطباء متميزين في جو ملائم وتحت إشراف أعضاء هيئة تدريس أكفاء ومخلصين.

 

أ.د قتيبة حميد

عميد كلية الطب