كلمة العميد
تأسست كلية الطب بموجب مرسوم صدر عن سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة والرئيس الأعلى للجامعة في عام 2004 بهدف تخريج أطباء متميزين لخدمة المجتمع. ومنذ تأسيسها قامت الكلية بتخريج 5 دفعات من الخريجين. وتعد كلية الطب من الكليات المتميزة والمتفردة في مجال التعليم الطبي ويكمن سر هذا التميز في مقررها الدراسي المتفرد ونظام تقييمها المبتكر. كما تبنت الكلية منذ تأسيسها منهاجاً تعليمياً متكاملاً يقوم على التعليم القائم على حل المشكلات إضافة إلى تطبيق نظام التعلم التعاوني والتعلم القائم على المهام. كما يركز هذا المنهج العلمي على التعلم الذاتي  والتعليم المستمر. وتبلغ مدة الدراسة 6 سنوات باعتبار السنة الأولى سنةً تأسيسية .

وتحفز الكلية طلبتها على كتابة البحوث العلمية في أول مراحل حياتهم العلمية. كما تضم الكلية أعضاء هيئة تدريسية من ذوي الخبرة والكفاءة العالية في مجال التعليم الطبي. وتوفر الكلية مبانٍ مزودة بأحث ما توصل إليه العلم من تقنيات  بالإضافة إلى المساحة المثالية والمهارات العيادية والأجهزة المخبرية التي تكمل المنهاج العلمي . كما تضم الكلية عيادات عديدة لتدريب الطلبة وتهيئة بئية تدريب سريري عالية المستوى ومن هذه العيادات : 4 مستشفيات حكومية ، ومستشفى الجامعة بالشارقة و7 مراكز صحية منشرة في أنحاء الدولة.

وتتكاتف كافة الجهود المبذولة لتحقيق رؤية ورسالة الكلية المتمثلة في توفير تعليم طبي عالي الجودة  وتخريج أطباء أكفاء لخدمة المجتمع. ووفقاً لما ذكره فريق الاعتماد الدولي ، استطاعت الكلية أن تتبؤء مركزاً مرموقاً وأن تكون قدوة في ميدان التعليم الطبي داخل المنطقة وخارجها. وحظيت هذه الكلية باعتراف من وزارة التعليم العالي بالدولة ومددرجة من قبل منظمة الصحة العالمية WHO ودليل أبيسينا ABICENNA وفيمر  FEMER .  كما كونت الكلية العديد من العلاقات الاستراتيجية مع كل من إن بي إم إيNBME في الولايات المتحدة الأمريكية  والعديد من المؤسسات الطبية  في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا وفرنسا والهند ومصر واليابان. وتعد اللغة الإنجليزية هي اللغة المستخدمة في التدريس وتكون الدراسة مختلطة .

تقع الكلية في حرم جامعي جميل وتحوي العديد من مراكز التميز وبجوار مستشفى الجامعة .