تسجيل الدخول
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-

دكتوراه الفلسفة في الطب الجزيئي وتطبيقاته الإكلينيكية

الكلية
كلية الطب
القسم
الطب
التخصص
تاريخ الاعتماد
مكان الدراسة
الحرم الجامعي الرئيسي
المرحلة
الدكتوراه
نظام الدراسة
المساقات الدراسية والأطروحة
عدد الساعات المعتمدة
42
المبلغ الكلي
255.276 درهم
المدة الدراسية
6-3 سنوات
لغة التدريس
الانجليزية
الفصول الدراسية
الخريف والربيع
وضع الدراسة
دوام كامل

دكتوراه الفلسفة في الطب الجزيئي وتطبيقاته الإكلينيكية

المقدمة
قامت كلية الطب ، في الوقت الذي تعزز فيه برامجها الجامعية التعليمية المبتكرة ، بإطلاق برامج الدراسات العليا التي تقدم الماجستير والدكتوراه. في الطب الجزيئي. بدأ البرنامج في منتصف عام 2016.

 نجحت الكلية في إقامة اتفاقيات إستراتيجية مع الجامعات والمؤسسات الرائدة في ألمانيا وكندا وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية. وقد تم التوقيع على اتفاقيات من قبل صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي ، مع جامعة لوبيك في ألمانيا لدعم تدريب طلاب الدراسات العليا والبحوث في المختبرات التي اكتسبت سمعة دولية. من الجوانب المهمة للاتفاقية مع جامعة لوبيك هو تأسيس إشراف مشترك على برامج الماجستير والدكتوراه في الطب الجزيئي حيث تمنح الدرجات من قبل الجامعتين. هناك اتفاقات مماثلة جارية بين جامعة الشارقة وجامعة ماكجيل وكذلك جامعة أوتاوا في كندا. ستكون برامج الماجستير والدكتوراه في معهد الشارقة للأبحاث الطبية في جامعة الشارقة

 
أهداف البرنامج
أهداف برنامج الدكتوراه في الطب الجزيئي هو تدريب طلاب الدكتوراه على أعلى معايير التعليم الحديث في مجال الطب. يجب أن يكون خريجو البرنامج قادرين على إجراء بحث مستقل وعالي الجودة ، كما يجب أن يكونوا قادرين على تقديم أعمالهم بثقة كبيرة. القدرة على كتابة المخطوطات العلمية ومنح التطبيقات في مجال الطب الجزيئي هي أيضا جزء من عملية التعليم. يتم تركيز البرنامج على الأمراض التي تؤثر على المنطقة المحلية مثل السكري والسرطان والربو وأمراض المناعة الذاتية.

متطلبات البرنامج
يتكون برنامج الدكتوراه من 7 مواد (21 ساعة معتمدة) و أطروحة الدكتوراة. يُطلب من الطلاب إكمال 3 دورات إجبارية وواحد اختياري محدد في الفصل الدراسي الأول (12 ساعة معتمدة) و 2 إجباري وآخر اختياري في الفصل الدراسي الثاني (9 ساعات معتمدة) ، أي ما مجموعه 21 ساعة معتمدة. يُطلب من الطلاب اجتياز امتحان التأهيل وتقديم اقتراح بحث قبل تسجيلهم في الأطروحة. متطلبات استكمال الدكتوراة أن تكون الأطروحة مقبولة و نشرورقتين كحد ادنا (يمكن أن يكون أحد المقالات بحثية ومقال واحد. ، أو اثنين من المقالات بحثية تنشر في المجلات المصنفة على الأقلB   وفقا لتصنيف   SJR.