كلمة العميد
​الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. 
أما بعد ،،،
أهلا بك في جامعة الشارقة كلية القانون.  وإذ نقدر اهتمامك بكليتنا فإننا نأمل أن تستخدم هذا الموقع الإلكتروني للتعرف على أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية، والطلبة، والبرامج العلمية التي تطرحها الكلية. 
تتميز كلية القانون بأنها متنوعة حيث تحتضن الطلبة الذين يأتون من دولة الإمارات العربية المتحدة وغيرها من الدول الأخرى. هذا بالإضافة إلى أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية الذين يحملون العديد من المؤهلات والخبرات. ويستفيد الطلبة في الكلية من التنوع الفكري المتمثل في البرامج العلمية التي يتم طرحها والمعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تهدف إلى تعزيز التعليم القانوني لدى الطلبة. ويحصل جميع الطلبة على مجموعة من الفرص والنشاطات في إطار المناهج الأكاديمية واللامنهجية، سواء قدمت هذه النشاطات والمناهج في كلية القانون نفسها أو في مجتمع الجامعة عموما. ونحن ندرك أن النظرية وممارسة القانون يكمل بعضهما الآخر. ولهذا فإن المحكمة الصورية في الكلية وبرنامج التدريب الخارجي تمنح الطلبة خبرة الواقع العملي التي لاغنى عنها.
أما بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس في الكلية فإنهم محل اعتزاز وأعمالهم محل للتقدير. حيث يقوم أعضاء الهيئة التدريسية بعمل ومتابعة البحوث الهامة، وتنظيم المؤتمرات العلمية, وتزويد الطلبة بالتعليم القانوني الذي يعدهم الإعداد المناسب لممارسة مهنة القانون. 
وكلي فخر بخريجي كلية القانون الذين يشكلون أعضاء متميزين في المجتمع القانوني في دولة الإمارات العربية المتحدة والدول الأخرى ويمارسون كل فرع من فروع القانون, وفي مجال التعليم, والقضاء. 
إن قرار اختيار الدراسة في كلية القانون هو قرار مهم. أتمنى أن  تلتحق بهذا المجتمع القانوني في كليتنا والذي يوفر لك الدعم الكامل خلال مراحل الدراسة. ونحن سعداء بتزويدك بأي معلومات تحتاج إليها.
 ​
مع خالص التقدير 
 
بشار حكمت ملكاوي
 عميد كلية القانون