كلمة رئيس القسم
 يأتي قسم العلاقات العامة ثان قسم متخصص للعلاقات العامة على مستوى العالم العربي، ويقدم القسم برنامجا أكاديميا متميزا في مجال العلاقات العامة في الإمارات العربية المتحدة. ويعكس هذا البرنامج الأكاديمي المتكامل التطورات العالمية المتلاحقة في هذا تخصص العلاقات العامة مع مراعاة القيم العربية والثقافة الإسلامية وخصوصية مجتمع الإمارات، ويؤهل الطلبة والطالبات للعمل في أقسام وإدارات العلاقات العامة في المؤسسات والمنظمات المختلفة: الخدمية والإنتاجية؛ العامة والخاصة.

ويسعي القسم إلى تحديث البرنامج الأكاديمي باستمرار ليواكب التطورات العالمية في المجالات المعرفية لتخصص العلاقات العامة، ويركز البرنامج على القضايا المعاصرة في مجال بناء الصورة الذهنية وإدارة السمعة للمنظمات المختلفة، ويوفر القسم للطالب البيئة العلمية التي تمكنه من اكتساب المعارف والمهارات التقنية والاتصالية التي تجعله ينافس أقرانه في سوق العمل، ويهدف القسم من خلال برامجه الأكاديمي إلى إمداد الطالب بالمعارف والمهارات الأساسية لتخصص العلاقات العامة وتأهيل الخريجين لإدارة وتنظيم إدارات وأقسام العلاقات العامة في المنظمات المختلفة وأسس التعامل مع وسائل الإعلام المختلفة.

ويجذب القسم أعضاء هيئة تدريسية متميزين ويوفر لهم البيئة الأكاديمية المناسبة لتطوير قدراتهم في مجال البحث العلمي والإرشاد الأكاديمي. ونظرا  إلى التطور الكبير في السوق الإعلانية في دولة الإمارات يسعى القسم لاستحداث تخصّص جديد في مجال التسويق الإعلامي والإعلان استجابة لحاجة سوق العمل لخريجين قادرين على إدارة وتصميم الحملات الإعلانية.

 دكتور خيرت عياد
رئيس قسم العلاقات العامة

​​​​​​​